بالأرقام.. محمد صلاح يتفوق على سواريز وتوريس

نجح النجم المصري محمد صلاح في التفوق على الإسباني فرناندو توريس والأوروغوياني لويس سواريز في تسجيل الأهداف وصناعتها مع نادي ليفربول.

ووفقًا للأرقام التي حققها النجم المصري خلال مشواره مع ليفربول الإنجليزي، فقد تفوق على نجمي الفريق السابقين تهديفيًا، على الرغم من أنه يلعب في مركز الجناح.

وذكرت صحيفة “بلاتين فوتبول”، يوم أمس الثلاثاء، أنه على مدار الـ12 سنة الماضية، يعتبر محمد صلاح وسواريز وتوريس أفضل المهاجمين الذين لعبوا لليفربول، وبالنظر إلى الأرقام، فإن صلاح يعد الأفضل متفوقًا عليهما.

وكما جاء التقرير فقدسجل الدولي المصري 84 هدفًا في 126 مباراة، وبلغ المتوسط هدف كل 123 دقيقة، وتمكن توريس من تسجيل 81 هدفًا لصالح ليفربول في 142 مباراة بمعدل هدف كل 135 دقيقة، ولدى سواريز 82 هدفًا خلال 133 لقاء، بمعدل هدف في كل 138 دقيقة.

ويحتل صلاح المركز الثامن عشر في قائمة أفضل هدافي ليفربول، ويحتاج إلى 263 هدفًًا آخر ليتفوق على إيان راش الهداف التاريخي للفريق.

وذكرت الصحيفة أن صلاح صنع 30 هدفًا من 126 مباراة في جميع مسابقات ليفربول، بمعدل صناعة هدف كل 346 دقيقة، وصنع سواريز 30 هدفًا لليفربول وبمعدل تمريرة حاسمة كل 377 دقيقة، وتمكن توريس من صناعة 20 هدفًا في 142 لقاء.

ويتفوق النجم المصري عليهما بقيادة ليفربول إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا.