متحسرًا.. غوارديولا يؤكد مفاوضات مساعده أرتيتا لتدريب أرسنال

أكد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أن ميكل أرتيتا يجري مفاوضات مع أرسنال بشأن انتقال محتمل لتدريب النادي اللندني لكنه قال إن مساعده الإسباني سيكون ضمن فريقه التدريبي أمام أوكسفورد يونايتد في دور الثمانية لكأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم يوم الأربعاء.

وذكرت تقارير صحفية أن أرتيتا قائد أرسنال السابق من أبرز المرشحين لخلافة أوناي إيمري في تدريب الفريق اللندني، بعد انتشار صور لفيناي فينكاتيشام الرئيس التنفيذي لأرسنال خارج منزل أرتيتا، في الساعات الأولى من صباح الاثنين.

وقال غوارديولا للصحفيين قبل التوجه لملاقاة أوكسفورد، يوم غد الأربعاء: “سيكون ميكل مع الفريق في أوكسفورد غدًا، كان ضمه قرارًا ذكيًا من جانبنا فوت الفرصة على الأندية الأخرى، إنه شخص بارع ومدرب جيد ويتمتع بأخلاقيات المهنة، لهذا السبب بلغ المكانة التي وصل إليها.. يتفاوض مع أرسنال، لذا لا أدري ما سيحدث”.

وأضاف غوارديولا: “إنه جزء من مجموعتنا الآن، عندما يكون هناك أنباء سأعرف وستعرفون أنتم أيضًا، الآن هو هنا وغدًا سيسافر معنا.. شارك في تدريبات اليوم وهذا كل شيء”.

وشارك أرتيتا في 149 مباراة مع أرسنال، قبل أن ينضم للجهاز الفني في سيتي في 2016.

وأمضى أرتيتا (37 عامًا) فترة ناجحة كمساعد لغوارديولا في سيتي، وساعد أرتيتا النادي في الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز في آخر موسمين.

(رويترز)