رينار: مباراة نصف النهائي كانت صعبة وأسعى لتحقيق البطولة

حقق المنتخب السعودي الفوز على صاحب الضيافة المنتخب القطري بهدف وحيد في نصف نهائي النسخة الـ24 من كأس الخليج.

وتأهل المنتخب السعودي لملاقاة نظيره البحريني والذي بدوره نجح في إقصاء العراق بضربات الترجيح بعد للتعادل في الوقت الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما.

وقال مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينار في المؤتمر الصحافي لفريقه بعد المباراة: “كانت مباراة صعبة للغاية. لم نقدم الأداء الأجمل والأفضل ولكننا نضطر أحيانًا للتفكير في الانضباط والقتال بشكل أكبر. أهنئ اللاعبين على الأداء والفاعلية. أشعر بالسعادة للهدف الذي سجله أحد اللاعبين الشبان بالفريق، تأهلنا للنهائي ولكننا لم نفز بالبطولة بعد. علينا الآن التركيز على الفوز في النهائي”.

وعن المواجهة المكررة مع البحرين، قال رينار: “المباراة في النهائي تختلف عما كانت عليه مباراة دور المجموعات. المهم الآن هو الفوز بالكأس. اللاعبون منهكون ولكن عليهم أن يحافظوا على الروح العالية، أثق بأن سالم الدوسري وسلمان الفرج سيكونان جاهزين لمباراة النهائي بعدما غابا عن مباراة اليوم”.

وأوضح: “المدرب عليه أن يضع الخطة والاستراتيجية قبل المباراة. عندما كنا متقدمين بهدف لعبنا على المرتدات. ولو كان الدوسري والفرج موجودين للعبنا بشكل مختلف وبأسلوب أداء مختلف. أدينا بشكل جيد أمام نحو 50 ألف مشجع وحققنا الفوز”.

وأكد رينار: “أقوم بواجبي وهدفي هو التأهل لكأس العالم. ولكن عندما أشارك في أي بطولة أسعى للفوز بها ولا أخوضها لمجرد المشاركة. علينا أن نسدي بعض الفضل للاعبين والمدرب يستغل إمكانيات لاعبيه”.