الدوري الفرنسي: عطال يتسبب بركلة جزاء ضد فريقه نيس.. وسليماني يغيب عن فوز موناكو.. وتعملق شويعر مع ديجون

واصل موناكو زحفه نحو المنطقة الدافئة ببطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما حقق فوزًا ثمينا (2 – 1) على مضيفه تولوز اليوم الأربعاء في المرحلة السادسة عشر للمسابقة.

وأسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم في المرحلة ذاتها عن فوز رين على مضيفه ميتز (1 – 0)، وسانت إتيان على ضيفه نيس (4 – 1)، فيما تعادل ديجون (2 – 2) مع ضيفه مونبيلييه.

وارتفع رصيد موناكو، الذي عاد لطريق الانتصارات بعدما غاب عنه في المرحلة الماضية إثر خسارته أمام بوردو، إلى 21 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد تولوز عند 12 نقطة ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب.

وبغياب النجم الجزائري إسلام سليماني بداعي الإيقاف لتلقيه البطاقة الحمراء في الجولة الماضي، افتتح الفرنسي ذو الأصل التونسي وسام بن يدر التسجيل لموناكو مبكرًا في الدقيقة الخامسة.

وعادل يايا سانوجو لتولوز في الدقيقة 40 من ركلة جزاء أيضًا.

وبينما كانت المباراة في طريقها للتعادل، أحرز جيلسون مارتينز هدف الفوز الثمين لموناكو في الدقيقة 84.

وفي المباراة الثانية، أكرم سانت إتيان وفادة ضيفه نيس عندما تغلب عليه (4 – 1) ولحق بليل إلى المركز الرابع.

واستعاد سانت إتيان نغمة الانتصارات بعد تعادل وخسارة وحقق فوزه السابع هذا الموسم رافعًا رصيده إلى 25 نقطة، بفارق الأهداف خلف ليل الذي انتزع المركز الرابع، يوم أمس الثلاثاء، بفوزه على مضيفه ليون (1 – 0) وخسارة أنجيه أمام مضيفه مرسيليا (0 – 2) أمس أيضًا.

وبكر سانت إتيان بالتسجيل عبر الدولي الغابوني دينيس بوانغا من ركلة جزاء تم التأكد منها باللجوء إلى تقنية المساعدة بالفيديو “في إيه آر” بعد لمسة يد على المدافع الدولي الجزائري يوسف عطال (11)، بيد أن فرحته لم تدم سوى ثلاث دقائق حيث أدرك الدولي الدنماركي كاسبر دولبرغ (14).

وضرب أصحاب الأرض بقوة بإضافة هدفين عبر الجزائري الأصل رومان حمومة (38) وويسلي فوفانا (40).

وعزز سانت إتيان تقدمه مطلع الشوط بهدف شخصي ثان لبوانغا (58).

وأهدر مونبلييه فرصة اللحاق ببوردو الى المركز الثالث بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ديجون (2 – 2).

ونجح ديجون في افتتاح التسجيل مبكرًا عندما مرر الدولي المغربي فؤاد شفيق تابعها المدافع جونيور سالومون سامبيا بالخطأ في مرمى فريقه (2).

ونجح مونبلييه في إدراك التعادل عندما انبرى فلوريان موليه لركلة حرة مباشرة ارتطمت بويسلي لوتوا وخدعت الحارس الدولي السنغالي ألفريد غوميس (15).

ومنح تيجي سافانييه التقدم لمونبلييه بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (29).

ونجح ديجون في إدراك التعادل عبر الإنكليزي ستيفي مافيديدي من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية (72).

واستمر النجم المغربي الصاعد منير شويعر في التألق مع ديجون، حيث حصل على أعلى تقييم في المباراة (8.3)، بحسب موقع “هو سكورد” العالمي.

وشارك النجم الجزائري، هداف مونبلييه، في المباراة، وقدم أداءا جيدًا، بتقييم (7.2)، بحسب نفس الموقع.

وصعد رين الى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه متز بهدف وحيد سجله أدريان هونو (39).

(وكالات – فخر العرب)