رأي: محرز “المهاري” لا يناسب تكتيك غوارديولا

من المتوقع عودة اللاعب الجزائري رياض محرز لمنافسات الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي يوم غد السبت ضد تشيلسي في الجولة 13 من البطولة.

وغاب محرز عن الجولات الأربع الأخيرة بقرار من مدربه بيب غوارديولا، حيث فضل إبقاءه على مقاعد البدلاء، معتمدًا على البرتغالي برناردو سيلفا، والذي تعرض لعقوبة الإيقاف لمباراة واحدة، مما سيتيح الفرصة أمام محرز لأخد محله في المباراة القادمة أمام تشيلسي.

ويتساءل متابعي النجم الجزائري عن سبب استبعاد غوارديولا له رغم تألقه في المباريات التي شارك بها في كافة المسابقات، حيث سجل 3 أهداف، وأهدى 8 تمريرات حاسمة خلال 14 مباراة شارك بها هذا الموسم.

ويعزي محللو كرة القدم تفضيل غوارديولا لبرناردو سيلفا على حساب محرز، لمناسبة الأول لأفكار بيب التكتيكية، والتزامه التام بتعليمات مدربه الهجومية والدفاعية، حيث يجد بعض متابعي مباريات السيتي، أن أسلوب محرز في اللعب يتسم ببعض الفردية، والمبالغة باستخدام المهارات، وهو ما لا يناسب غوارديولا، والمعروف عنه صرامته فيما يخص تطبيق أفكاره التكتيكية داخل الملعب.

وأكد المدرب الإسباني في أكثر من مناسبة على تميز محرز، وأثنى على تألقه في كل مباراة شارك بها رفقة السيتي، معتبرًا أن جلوسه على مقاعد البدلاء لا يعني عدم اقتناعه بمستواه، دون أن يذكر بيب الأسباب التي تدفعه لتفضيل مهاجمين آخرين عليه، خاصةً في المباريات المهمة والمصيرية.

ولن يكون بمقدور محرز ضمان مقعد أساسي في صفوف السيتي خلال مباريات الدوري حتى وإن شهدت الجولة القادمة تألقه أمام تشيلسي، فقد فاز النجم الجزائري بجائزة لاعب الشهر في النادي السماوي خلال مباريات شهر أيلول/سبتمبر، وهو ما لم يشفع له بالمشاركة في الشهر الموالي بصفة أساسية، ليترك هذا الأمر العديد من علامات الاستفهام لدى جماهير النجم الجزائري عن المطلوب من محرز أن يفعله لكي يقنع غوارديولا بأهميته للفريق، وربما تفوقه على العديد من لاعبي السيتي وعلى رأسهم برناردو.