وزير الشباب والرياضة الجزائري يؤكد استعداد بلاده لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2021

أكد وزير الشباب والرياضة الجزائري رؤوف سليم برناوي أن بلاده مستعدة لاستضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2021 إذا قرر الاتحاد الأفريقي (كاف) سحب التنظيم مرة أخرى من الكاميرون.

وكان من المقرر أن تستضيف الكاميرون نسخة 2019 من النهائيات القارية، لكن الكاف قرر في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي سحب حق التنظيم من الكاميرون وتكليف مصر باستضافة البطولة، التي أقيمت في حزيران/يونيو وتموز/يوليو وفازت بها الجزائر، بسبب تأخر استعدادات الدولة الواقعة في وسط أفريقيا.

وقال برناوي، الذي خلف محمد حطاب بالحكومة الجزائرية المؤقتة، في مقابلة مع وكالة “رويترز” إنه حصل على موافقة السلطات العليا بالجزائر من أجل خلافة الكاميرون في استضافة كأس الأمم 2021 “إذا سحب الكاف منها حق تنظيم البطولة”.

وأضاف: “نحن ندعم الكاميرون في تنظيم كأس الأمم المقبلة ومستعدون لتقديم يد المساعدة لها في حال طلبتها منا لأنها بلد تجمعنا به علاقات متينة”.

وتابع: “لكننا على استعداد لتعويض الكاميرون، وقد حصلتُ على موافقة السلطات العليا ولدينا الإمكانات اللازمة، ستدعمنا ملاعب جديدة في براقي وتيزي وزو والدويرة ووهران ستكون جاهزة في 2021، ولدينا عشرون ملعبًا بسعة أكثر من عشرين ألف متفرج، ولهذا سنكون مستعدين لتنظيم كأس الأمم”.

وأحرزت الجزائر لقب كأس الأمم للمرة الثانية في تاريخها عندما هزمت السنغال في المباراة النهائية بالقاهرة في تموز/يوليو الماضي.

(رويترز)