09.11.2019, Bayern, München: Fußball: Bundesliga, Bayern München - Borussia Dortmund, 11. Spieltag, in der Allianz Arena. Münchens Kingsley Coman (r) und Dortmunds Achraf Hakimi kämpfen um den Ball. Foto: Matthias Balk/dpa +++ dpa-Bildfunk +++

قمة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند: سقوط مدوي لرفاق حكيمي

استعاد بايرن ميونخ توازنه وصالح جماهيره بعد أيام من تلقيه هزيمة مهينة في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسيلغا) حيث تغلب على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند (4 – 0) في مباراة القمة التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب “أليانز أرينا” في ميونخ ضمن منافسات المرحلة الحادية عشر من المسابقة.

وصعد فريق لايبزيغ إلى المركز الثاني بعدما تغلب على مضيفه هيرتا برلين (4 – 2) بينما تعادل شالكه مع فورتونا دوسلدورف (3 – 3) وتغلب يونيون برلين على مضيفه ماينز (3 – 2) وأوغسبورغ على مضيفه بادربورن (1 – 0) في مباريات أخرى جرت اليوم.

وعلى ملعب “أليانز أرينا” افتتح روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبايرن ميونخ في شباك دورتموند في الدقيقة 17 ثم أضاف سيرج نابري الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 47.

بعدها سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لبايرن في الدقيقة 76، ثم جاء الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة 80 وسجله ماتس هوميلز لاعب دورتموند بالخطأ في مرمى فريقه.

وكان بايرن ميونخ الفريق الأفضل على مدار شوطي المباراة حيث أحكم سيطرته على مجريات اللعب وصنع عددًا كبيرًا من الفرصة التهديفية التي كانت كفيلة بتحقيق انتصار أكبر، بينما بدا دورتموند عاجزًا عن إيجاد الحلول وأخفق في هز الشباك رغم بدايته الحماسية في الدقائق الأولى من المباراة.

وشارك النجم المغربي أشرف حكيمي مع دورتموند في كامل المباراة، وكانت له أكثر من هجمة خطيرة، لعل أبرزها تلك التي في الدقيقة 44، حين انطلق نحو منطقة الجزاء لكن ديفيد ألابا وجوشوا كيميش أحبطا المحاولة.

ورفع بايرن ميونخ، حامل اللقب، رصيده إلى 21 نقطة ليقفز إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ وبفارق الأهداف فقط خلف لايبزيغ، بينما تجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند 19 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس.

واستعاد بايرن بذلك توازنه بعد الهزيمة المهينة التي مني بها في مباراته الماضية في البوندسليغا، حيث خسر أمام آينتراخت فرانكفورت (1 – 5)، يوم السبت الماضي، ليعادل بذلك أسوأ هزيمة له خلال عشرة أعوام، حيث خسر بايرن أمام فولفسبورغ بالنتيجة نفسها في نيسان/أبريل 2009.

وكان بايرن قد أعلن عقب هزيمة يوم السبت الماضي إقالة نيكو كوفاتش من تدريب بايرن ميونخ وأسند المهمة بشكل مؤقت إلى المدرب المساعد هانسي فليك، الذي قاد بايرن للفوز على أولمبياكوس اليوناني (2 – 0)، يوم الأربعاء الماضي، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا ثم قاده للفوز في مباراة قمة البوندسليغا.

(د ب أ – فخر العرب)