تساؤلات حول تعمد غوارديولا تجاهل محرز في الدوري الإنجليزي

عاد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا لتجاهل لاعب الفريق رياض محرز خلال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الجولات الثلاث الأخيرة.

ولم يشارك النجم الجزائري في أي من دقائق مباريات فريقه الثلاث في الدوري، على الرغم من تواجده على دكة البدلاء، ورغم اختلاف ظروف كل مباراة عن الأخرى، فيما بدى أنه تجاهل جلي من المدرب الإسباني للاعبه بغض النظر عن حاجة الفريق لخدماته سواء كأساسي، أو المشاركة في الشوط الثاني للمساهمة بتغيير نتيجة المباراة.

وفاز السيتي في مبارياته الثلاث التي غاب عنها محرز، الأولى على كريستال بالاس بثنائية نظيفة، والثانية على أستون فيلا بثلاثية نظيفة، أما الثالثة فقد عانى الفريق حتى نجح في الفوز على ساوثامبتون بهدفين لهدف، حيث كانت المباراة صعبة على مهاجمي السيتي، ولم ينجح في فك شيفرة الدفاع سوى المدافع كايل ووكر بتمريرته الحاسمة لأغويرو في الهدف الأول، وتسجيله للهدف الثاني.

وأثارت صعوبة المواجهة أمام ساوثامبتون الجدل حول سبب عدم الزج بمحرز رغم عقم الخط الهجومي المتواجد حينها وعدم مقدرته على حسم اللقاء.

وكان آخر لقاء شارك به محرز في الدوري أمام ولفرهامبتون، والتي خسرها السيتي بهدفين نظيفين وسط أداء متواضع من جميع عناصر الفريق، وهو ما يثير التساؤل حول تحميل المدرب الإسباني الكبير للاعبه الجزائري مسؤولية الهزيمة أو تراجع المستوى، خاصةً أن بيب أخرجه حينها مبكرًا في الدقيقة 59.

وتنتظر كتيبة غوارديولا مباراةً هامةً أمام المتصدر ليفربول في قمة الدوري، يوم الأحد القادم، على أرضية ملعب “أنفيلد”.