بمشاركة أربعة محترفين عرب.. تعادل ليون أمام ديجون

واصل ليون نتائجه المخيبة الدوري الفرنسي لكرة القدم بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ديجون قبل الأخير في أول مباراة رسمية بقيادة مدربه الجديد مواطنه رودي غارسيا، اليوم السبت، في المرحلة العاشرة من البطولة.

وشارك مع ليون اللاعب الجزائري-الفرنسي، حسام عوار، ومواطنه ريان شرقي (بديلاً في الدقيقة 83)، في حين شارك مع ديجون المغربيان منير شويعر (وتم استبداله في الدقيقة 71)، ونايف أكراد (تم استبداله في الدقيقة 58).

وهذه هي المباراة الثامنة تواليًا التي لم يذق فيها ليون طعم الفوز محليًا وتحديدًا منذ تغلبه على أنجيه بنصف دزينة نظيفة من الأهداف في 16 آب/أغسطس الماضي، وهي أسوأ سلسلة للفريق بقيادة رئيسه جان ميشال أولاس الذي يتولى قيادته منذ 1987، والأسوأ في تاريخ النادي منذ 1977.

ولم ينفع ليون إقالة مدربه البرازيلي سيلفينيو وتعيين رودي غارسيا خلفًا له، لأن الأخير فشل في قيادته إلى الفوز في أول مباراة على رأس إدارته الفنية.

وعين ليون غارسيا مدربًا له في 14 تشرين الأول/أكتوبر الحالي بعد نحو أسبوع من عزل لاعبه السابق سيلفينيو على خلفية النتائج السيئة للفريق في الدوري المحلي، بعدما قاده في 11 مباراة في مختلف المسابقات في أول تجربة له كمدرب.

(أ ف ب – فخر العرب)