بلماضي يرشح محرز وماني للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية

توقع مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي أن تنحصر جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019 بين مواطنه رياض محرز والسنغالي ساديو ماني.

وكان المصري محمد صلاح قد سيطر على الجائزة المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لعامين متتالين، حيث حققها في عامه الأول مع ليفربول 2017، وحافظ عليها العام الفائت.

وقال بلماضي في تصريحات لصحيفة “الشروق” الجزائرية: “صوتي سيكون لرياض محرز، لقد أظهر مقدرته على القيام بالكثير عندما يلعب بصورة منتظمة”.

وتابع: “متيقن أن التنافس على جائزة الأفضل في أفريقيا سينحصر بين محرز وساديو ماني، ماني خسر لقب كأس الأمم الأفريقية مع السنغال، ورغم تتويجه بدوري الأبطال، أعلم أن حلمه كان الفوز ببطولة أفريقيا مع السنغال”.

وأكمل: “أنا لا أبحث عن الإنجازات الفردية، أترك هذا الأمر للمختصين، أنا أبحث فقط عن النتائج الإيجابية مع المنتخب ومع الطاقم الفني، لذلك فإن حصولي على المركز الرابع أو العاشر في قائمة أفضل مدربي العالم، يعني أن هناك عملًا نقوم به وهو عمل جيد”.

وحقق رياض محرز جائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2016، عندما قاد فريقه السابق ليستر سيتي للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي، وفاز هذا العام مع مانشستر سيتي بلقب الدوري وكأس إنجلترا وكأس الرابطة، بينما حقق ساديو ماني لقبي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي مع ليفربول.