يورغن كلوب

كلوب: أهمية صلاح بالنسبة لليفربول لا تقل عن أهمية ميسي لبرشلونة

أكد مدرب ليفربول يورغن كلوب أن أهمية النجم المصري محمد صلاح في الفريق لا تقل عن أهمية الأرجنتيني ليونيل ميسي بالنسبة لبرشلونة.

وأجرى كلوب حوار مع صحيفة “ليفربول إيكو” بمناسبة ذكرى بداية فترة تدريبه لنادي ليفربول عام 2015، حقق خلالها طفرة هائلة في أداء الـ”ريدز”، توجها بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الفائت.

وقال كلوب: “محمد صلاح هو رجل ليفربول الأول، تمامًا مثل ليونيل ميسي مع برشلونة، ولهذا السبب قررت التوقيع معه من روما الإيطالي”.

وتابع المدرب الألماني: “في روما سابقًا رغم وجود دجيكو، كان صلاح رجل المواقف الحاسمة، لم نكن نملك في ليفربول لاعب بقيمته قبل التوقيع معه، لذلك أردنا البحث عن لاعب يمكنه أن يلعب نفس الدور الذي يلعبه ميسي مع برشلونة”.

وأضاف: “قبل التوقيع معه كنت مقتنعًا بقدراته، لكنني لم أتوقع منه أن يفعل كل ذلك، وأعتقد أن محمد صلاح نفسه لم يكن يتوقع هذا النجاح مع ليفربول، لكن كل شخص لديه حلم يؤمن به، وقد ساعدناه على تحقيق هذا الحلم”.

ومنذ انضمام صلاح لصفوف النادي الإنجليزي صيف 2017، يعد أكثر اللاعبين المساهمين في الأهداف تسجيلًا وصناعةً، محققًا لقب هداف الدوري الإنجليزي لموسمين متتاليين.