هل يتخلى محمد صلاح عن عرش هدافي الدوري الإنجليزي؟

يبتعد النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول عن صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بفارق أربعة أهداف كاملة، بعد نهاية الجولة الثامنة من البطولة.

ويتصدر قائمة هدافي الدوري حتى الآن، كل من الإنجليزي تامي إبراهام، مهاجم تشيلسي برصيد 8 أهداف، بالتساوي مع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي.

وكان صلاح قد حقق لقب هداف الدوري لموسمين متتالين منذ عودته للـ”بريمرليغ” صيف 2017.

ويبدو أن تركيز نادي ليفربول بجميع عناصره، ينصب على تحقيق بطولة الدوري الغائبة عن خزائن النادي العريق منذ 30 عامًا، مما جعل تحقيق هذا اللقب بمثابة الحلم بالنسبة للإدارة والجماهير واللاعبين على حد سواء.

ولا يعيش صلاح أفضل أيامه في الدوري بعد أن توقف عن تسجيل الأهداف بعد هدفه الأخير في مرمى نيوكاسل في الأسبوع الخامس من البطولة.

ويمنى النجم المصري النفس بالعودة للتسجيل في الدوري عندما يلتقي فريقه مع الغريم التقليدي مانشستر يونايتد في ملعب الأخير، وهو من الأندية القلائل التي لم ينجح “مو” في التسجيل في مرماها حتى الآن.

وتبدو فرصة النجم المصري كبيرة للمشاركة في المباراة بعد تأكيد مصادر صحفية قدرته على العودة سريعًا بعد التوقف الدولي، وهو الأمر الذي كان محل شك بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة الفريق الأخيرة أمام ليستر.

ومع التخبط الذي يعيشه اليونايتد في البطولة، بحلوله في المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط فقط، مبتعدًا عن مناطق الهبوط بنقطتين، يبدو الوضع مناسبًا لصلاح من أجل كسر النحس أمام هذا الفريق الكبير من جهة، والعودة للمنافسة على صدارة الهدافين من جهة أخرى.