ليفربول وليستر سيتي.. ذكريات تشعل قمة الدوري الإنجليزي

لولا تعثر ليفربول أمام تشيلسي قبل 5 سنوات ونصف، لكان بريندان رودجرز يحظى الآن بنفس المكانة التي يستمتع بها المدرب يورغن كلوب مع ليفربول بطل أوروبا في ملعب أنفيلد.

وربما تتصدر هذه الذكريات، المشهد في وقت يستعد فيه ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، لاستقبال ليستر سيتي بقيادة المدرب رودجرز.

وفي حال انتصار ليفربول مجددًا، فإنه سيوسع الفارق إلى 8 نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يستضيف وولفرهامبتون، يوم الأحد المقبل.

ولو كان ليفربول بقيادة رودجرز فاز على تشيلسي وقتها، فإنه كان سيوسع الفارق في الصدارة إلى 5 نقاط قبل مباراتين من النهاية ليصبح على بعد خطوة من لقب “البريميرليغ”، لكنه خسر لتصبح كل الأحلام من الماضي.

وأقيل رودجرز من تدريب ليفربول في تشرين أول/أكتوبر 2015، وبعدها بأيام قليلة وصل كلوب ليبدأ رحلته مع النادي.

ورغم أنه لم يحصل حتى الآن على لقب الدوري الممتاز، فإنه قاد ليفربول الموسم الماضي للفوز بدوري أبطال أوروبا بعد التفوق على توتنهام في النهائي.

وفاز ليفربول بأول سبع مباريات في الدوري هذا الموسم، لكنه يواجه صعوبات مؤخرًا.

وفاز ليفربول (1 – 0) على شيفيلد يونايتد مطلع الأسبوع وفرط في تقدمه (3 – 0)، يوم الأربعاء الماضي، أمام ضيفه ريد بول زالتسبورغ في دوري الأبطال قبل أن يفوز في النهاية (4 – 3).

وبعد فوزه الساحق على نيوكاسل بخماسية دون رد مطلع الأسبوع، يبدو ليستر في طريقه لإنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل، وسيشكل أصعب اختبار محلي لليفربول هذا الموسم.

ويعتقد الجناح مارك ألبرايتون، الذي لعب دورًا في فوز ليستر التاريخي بلقب الدوري في 2016 تحت قيادة كلاوديو رانييري، أن التشكيلة الحالية أفضل من التشكيلة المتوجة باللقب.

وتسلط الأضواء أيضًا على توتنهام صاحب المركز السادس، عندما يحل ضيفًا على برايتون آند هوف ألبيون، حيث ما يزال يترنح بعد الهزيمة (2 – 7) أمام بايرن ميونخ الثلاثاء الماضي.

وكانت هذه أسوا هزيمة يتجرعها المدرب ماوريسيو بوكيتينو على رأس القيادة الفنية في توتنهام، مما زاد تكهنات بأن مشروع المدرب الأرجنتيني تعثر.

ويلعب مانشستر يونايتد مع نيوكاسل، بينما يحل تشيلسي ضيفًا على ساوثهامبتون، ويواجه آرسنال منافسه بورنموث.

(رويترز)