بثنائية تاريخية.. أشرف حكيمي يقود دورتموند للفوز على سلافيا براغ

استحق اللاعب المغربي أشرف حكيمي، لقب رجل المباراة، في لقاء الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا، التي جمعت فريقه بوروسيا دورتموند بمستضيفه سلافيا براغ التشيكي، اليوم الأربعاء.

وعلى الورق، لعب حكيمي كالمعتاد في مركز الظهير الأيمن للنادي الألماني، إلا أنه تواجد في كل مكان تقريبًا، وخاصةً في الخطوط الأمامية، التي أنتجت تسجيله هدفين مدهشين، قادا فريقه للنصر.

وجاء الهدف الأول في شباك نادي سلافيا براج التشيكي، في الدقيقة 35، بعدما انطلق حكيمي من الجبهة اليمنى، متلقيًا تمريرةً من قائد الفريق ماركو رويس في هجمة مرتدة، ليركض الدولي المغربي بالكرة، ويراوغ مدافع سلافيا براغ ثم حارس المرمى، ويضع الكرة بهدوء تام في الشباك.

وبهذا الهدف، دخل أشرف حكيمي تاريخ المسابقة الأعرق أوروبيًا، حيث يعتبر هدفه هذا الأول في تاريخه في دوري أبطال أوروبا، سواء حين كان في صفوف ريـال مدريد، أو منذ انضمامه إلى بوروسيا دورتموند في الموسم الماضي.

وفي الشوط الثاني، ظهر حكيمي في أكثر من فرصة للتسجيل، كانت أبرزها تسديدته من داخل منطقة جزاء سلافيا براغ، إلا أن الحارس تصدى لها.

وفي الدقيقة 89، انطلق حكيمي، هذه المرة من الجهة اليسري، بمرتدة، وتلقى تمريرةً من فيرنر، ليضعها المغربي بين قدمي الحارس، متقمصًا بذلك دور البطولة في نصر فريقه.

وتم استبدال حكيمي بعد الهدف مباشرةً، وبدى تعرض يده المبنى لجرح نازف.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد دورتموند إلى أربع نقاط، ليرتقي إلى الصدارة مؤقتًا، قبل لقاء برشلونة الإسباني مع ضيفه إنتر الإيطالي في وقت لاحق بالجولة ذاتها، فيما تجمد رصيد سلافيا براغ عند نقطة واحدة في مؤخرة الترتيب.