استبعاد محمد صلاح من معسكر المنتخب المقبل.. وتقارير تكشف السبب الرئيسي

أعلن مدرب المنتخب المصري، حسام البدري، الأسماء التي ستنضم لمعسكر المنتخب المقبل المقرر في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، والذي يتخلله وديةً ضد منتخب بوتسوانا في 14 من ذات الشهر.

وخلت القائمة المعلنة من اسم نجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح.

وجاء تبرير مدرب الفراعنة الجديد بعدم استدعاءه لصلاح، هو شعور الأخير بالإجهاد بسبب ضغط المباريات مع فريقه، ورغبته في تجريب عناصر جديدة، خاصةً لسهولة المهمة المقبلة وعدم الحاجة لخدمات صلاح في الوقت الراهن.

لكن الصحف المصرية شككت في رواية المدرب المصري حول سبب الاستبعاد، ورجحت أن أزمة صلاح الأخيرة مع الاتحاد المصري القديم لكرة القدم، حول عملية التصويت في جوائز “ذا بيست”، هو السبب الحقيقي لعدم رغبة اللاعب نفسه في الانضمام للمنتخب هذه الفترة، لحاجته للراحة النفسية أكثر من الجسدية.

وتأتي هذه التوقعات والتحليلات لأن النجم المصري يشارك في مباريات فريقه كاملةً ولمدة 90 دقيقة، ولا يبدو عليه أي اجهاد أثناء المباريات، خاصةً أن الموسم الكروي ما يزال في بداياته.

يذكر أن صلاح حقق الترتيب الرابع في تصويت جوائز “ذا بيست” لأفضل لاعب في العالم، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي شهد عدم احتساب تصويتي قائد ومدرب المنتخب لمخالفتهما لقواعد “فيفا”.