غوارديولا: لن أقتل نفسي إذا خسرنا دوري الأبطال

قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الإثنين، إن الفشل مجددًا في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لن يكون كارثة، مضيفًا أنه يؤمن بأن جمهور فريقه يقدّر الإنجازات المحلية أكثر من القارية.

ووصل السيتي إلى الدور قبل النهائي في دوري الأبطال مرةً واحدةً منذ وصول غوارديولا، وخرج من دور الثمانية على يد ليفربول وتوتنهام هوتسبير في آخر موسمين.

وحقق فريق غوارديولا ثلاثيةً محليةً لا سابق لها، في الموسم الماضي، بينما غاب عن المجد الأوروبي، وأكد المدرب الإسباني أن الفشل في الفوز باللقب القاري مجددًا “لن يغير حياته”.

وواصل غوارديولا في المؤتمر الصحفي: “سأحاول بالتأكيد، لكن لن أعيش خلال الأشهر الـ10 المقبلة أفكر في حدوث كارثة إذا لم نفز بدوري الأبطال. ، أريد التتويج باللقب ولكن إن لم يحدث هذا لن أقتل نفسي”.

وأضاف: “إذا لم نفز هذا العام سنحاول في العام المقبل، تحتاج إلى بعض الأعوام أحيانًا وربما أطول من ذلك”.

وأشار إلى أن القاعدة الجماهيرية للنادي لا تعطي قيمة كبيرة للنجاح الأوروبي بسبب التاريخ المتواضع للسيتي في المسابقة.

وتابع: “أعرف أن الدوري الانجليزي الممتاز أكثر إثارة لجماهيرنا، ونحن في النادي ندرك أن الجمهور يفضل الفوز بالدوري الممتاز على دوري الأبطال”.

وواصل: “ليفربول ومانشستر يونايتد فازا بالعديد من الألقاب في دوري الأبطال واعتاد الناديان على ذلك، وجمهورنا كان يشاهد من المنزل مبارياتهما خلال عقود”.

وأكمل: “هذا أمر يتعلق بثقافة النادي وأشعر بأننا قطعنا خطوات للأمام والمهم أن نحاول كما فعلنا في المواسم الماضية”.

ويستقبل السيتي بطل كرواتيا دينامو زغرب في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بدوري الأبطال، يوم غد الثلاثاء، وسط مشاكل دفاعية لغوارديولا، إذ يغيب إيمريك لابورت وجون ستونز للإصابة، كما تحوم شكوك حول مشاركة فرناندينيو الذي تغير مركزه مؤخرًا من لاعب وسط إلى قلب دفاع.

وأصبح نيكولاس أوتاميندي قلب الدفاع الوحيد المتاح، وقال غوارديولا إنه من الممكن أن يعتمد على الصاعدين تايلور هاروود بيلز صاحب الـ17 عامًا أو إيريك غارسيا صاحب الـ18 عامًا، بعد المشاركة في الفوز (3 – 0) على بريستون نورث إند، في كأس الرابطة الأسبوع الماضي.

(رويترز)