محرز “رجل المباراة” يقود السيتي في فوزه على إيفرتون

حقق حامل اللقب مانشستر سيتي فوزًا ثمينًا على مضيفه إيفرتون (3 – 1)، مساء اليوم السبت، على ملعب “غوديسون بارك”، ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح سيتي التسجيل عبر غابرياـل جيسوس (د 24)، قبل أن يعادل دومينيك كالفرت-لوين النتيجة لأصحاب الأرض (33)، ثم سجل محرز هدف التقدم لسيتي في الدقيقة 71، وعزز بعد ذلك رحيم سترلينغ تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 84.

وبهذا الفوز، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 16، ليواصل احتلاله المركز الثاني، بفارق 5 نقاط عن المتصدر ليفربول، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند النقطة السابعة في المركز الخامس عشر.

وانحبست أنفاس جماهير إيفرتون، في الدقيقة الثانية، بعد تعرض نجم فريق إيفرتون لإصابة في الرأس، إثر ارتطام كرة سترلينغ به، ليضطر مدرب الفريق المضيف إلى استبداله في الدقيقة 6، بالنيجيري أليكس أيوبي.

وأهدر مانشستر سيتي فرصتين سانحتين للتسجيل في غضون دقيقة واحدة، فمر محرز من اليمين قبل أن يمرر كرة أمام المرمى إلى غوندوغان الذي أصاب العارضة من مسافة قريبة، قبل أن ينقذ الحارس جوردان بيكفورد محاولة من محرز في الدقيقة 11.

وأثمرت سيطرة مانشستر سيتي عن هدف السبق في الدقيقة 24، عندما رفع دي بروين كرة عرضية ماكرة ارتقى لها جيسوس ووضعها برأسه نحو القائم البعيد، بعد مجهود مميز بمراوغة أنيقة في منتصف الملعب من محرز.

وعادل إيفرتون النتيجة، بعدما مرر أيوبي الكرة إلى قائد الفريق كولمان في الناحية اليمنى من منطقة الجزاء، فأسقطها الأخير من فوق الحارس باتجاه المرمى، ليتأكد كالفرت-لوين من دخولها الشباك برأسية من عند خط  مرمى السيتي.

وضغط السيتي في الشوط الثاني، وأتيحت له عدة فرص للتسجيل، أبرزها انفرادة سيتي في الدقيقة 60، إثر تمريرة رائعة من محرز، إلا أنها جانبت المرمى.

وفي الدقيقة 71، جاء الفرج عن طريق رياض محرز، بركلة حرة من موقع يفضله، أرسلها بيسارية رائعة على يمين الحارس بيكفورد.

وواصل إيفرتون ضغطه بغية تحقيق التعادل، إلا أن حارس السيتي إيدرسون أنقذ ببراعة رأسية من الكولومبي مينا في الدقيقة 79، قبل أن يترك سترلينغ بصمته بالهدف الثالث في الدقيقة 83 عندما راوغ محرز بطريقة مميزة في منطقة الجزاء، قبل أن يوصل الكرة إلى أغويرو الذي سدد الكرة فارتطمت بحارس إيفرتونو، لترتطم الكرة في العارضة وتجتاز خط المرمى، ويعلن الحكم عن الهدف الحاسم عن طريق تقنية “خط المرمى”.

واستحق النجم الجزائري، رياض محرز، جائزة رجل المباراة، ليثبت عودته القوية التي تسير تصاعدًا وبثبات مع فريقه السيتي.