المدير التنفيذي لليفربول: استعدنا القمة بعد اعتزال فيرغسون

قال بيتر مور المدير التنفيذي لنادي ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز إن السير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد السابق وضع اسقاط ليفربول من قمة كرة القدم الانجليزية على رأس أولوياته لكن الفريق المنتمي لمرسيسايد استعاد أمجاده ليفوز بلقبه السادس في دوري أبطال أوروبا.

وكان مور يشير إلى تصريح شهير لفيرغسون قال فيه إن اسقاط ليفربول كان سببًا قويًا في نجاح مسيرته.

وأخفق ليفربول في إضافة أي لقب جديد لألقابه ال18 في الدوري الممتاز ويتأخر بلقبين عن يونايتد الذي حصد 13 لقبا تحت قيادة فيرغسون، لكن بطل أوروبا أظهر تحسنًا مستمرًا منذ استحواذ مجموعة فينواي سبورتس المملوكة لجهات أميركية عليه في 2010.

وتفوق مانشستر سيتي على ليفربول بفارق نقطة واحدة فقط الموسم الماضي ليفوز بالدوري، لكن ليفربول فاز بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة بعد التغلب على توتنهام هوتسبير بهدفين نظيفين في النهائي.

وقال مور الذي يشجع ليفربول منذ الصغر وتولى منصبه الحالي في النادي في عام 2017 : “ما فعلته مجموعة فينواي سبورتس في ليفربول على مدار السنوات التسع الماضية يدخل ضمن المعجزات”.

وتابع: “حلت المجموعة بالصبر وأنفقت بسخاء وتبنت استراتيجية طويلة الأمد لتحقيق النجاح وأعادت بناء جزء كبير من الملعب من أجل زيادة الايرادات واستعانت بخدمات كلوب واستثمرت لتدعيم الفريق”.

واستهل ليفربول الموسم بشكل قوي ويتصدر المسابقة بستة انتصارات من ست مباريات بينما يحتل يونايتد المركز الثامن بثماني نقاط.