إنتر ميلان ينشد العلامة الكاملة أمام لاتسيو من أجل استرداد صدارة “الكالتشيو”

بعد الفوز المقنع في ديربي مدينة ميلانو، يتطلع إنتر ميلان إلى مواصلة انتصاراته المتتالية واسترداد صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم من خلال المواجهة الصعبة والمرتقبة مع لاتسيو، اليوم الأربعاء، في أبرز مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة.

وتغلب إنتر على جاره ميلان (0 – 2)، يوم السبت الماضي، في ديربي مثير، ليكون الفوز الرابع له على التوالي في أربع مباريات خاضها بالمسابقة حتى الآن.

وإن حقق النصر، سيستعيد إنتر قمة جدول البطولة، التي احتلها يوفنتوس حامل اللقب بقارق نقطة وبمبارة زيادة، يوم أمس الثلاثاء، بفوزه على بريشيا.

ورغم الإجهاد الذي تسببه هذه المراحل التي تقام في وسط الأسبوع، خاصةً بالنسبة لإنتر المشارك أيضًا في البطولة الأوروبية، يتطلع الفريق إلى تقديم أداء أفضل مما قدمه في مباراة الديربي وتحقيق الفوز الخامس على التوالي عندما يستضيف لاتسيو.

وكان إنتر سقط في فخ التعادل (1 – 1) مع سبارتا براغ التشيكي منتصف الأسبوع الماضي، في بداية مشوار الفريقين بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، لكنه استعاد نغمة الانتصارات أمس الأول بالفوز على ميلان بهدفين سجلهما مارسيلو بروزوفيتش وروميلو لوكاكو.

وقال أنطونيو كونتي المدير الفني الجديد لإنتر: “هذه تكون دائمًا مباريات ذات طابع خاص، وليس من السهل الفوز بها، كان أول لقاء ديربي لي في ميلانو وأردت ترك بصمة جيدة”.

وأضاف: “نحن على قناعة تامة (بما قدمناه)، اللاعبون قدموا أداء جيدًا على كافة الأصعدة، خضنا هذه المباراة بعد أداء في دوري أبطال أوروبا ترك مذاقًا لاذعًا في فمنا”.

وأشار كونتي إلى أن التعادل في بداية مسيرته بدوري الأبطال ربما كان دافعًا وحافظًا للفريق على الظهور بشكل جيد في الديربي.

وأضاف: “حققنا فوزًا مستحقًا.. أشعر بالسعادة لجماهيرنا وللاعبين”.

ويتطلع إنتر للفوز على لاتسيو للحفاظ على تفوقه في جدول المسابقة على يوفنتوس الذي انتزع الصدارة مؤقتًا، بعدما فاز على بريشيا (1 – 2)، يوم أمس الثلاثاء.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي روما مع أتالانتا وبارما مع ساسولو ونابولي مع كالياري وجنوه مع بولونيا وفيورنتينا مع سامبدوريا وسبال مع ليتشي، اليوم الأربعاء.

(د ب أ)