زيدان يزف خبرًا سارًا لجماهير ريـال مدريد بشأن هازارد

أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريـال مدريد الإسباني لكرة القدم، أن مهاجمه البلجيكي إيدن هازارد سيكون جاهزًا لخوض مباراة الفريق أمام ليفانتي في مسابقة الدوري الإسباني “الليغا”، المقرر إقامتها يوم غد السبت.

وقال زيدان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة قبل مباراة الغد: “لقد كان يعاني من الإصابة طوال ثلاثة أسابيع وعاد قبل أسبوع إلى التدريبات مع المجموعة، نتوق لرؤية هازارد، ولكن يجب أن نتحلى بالهدوء، لقد بات جاهزًا وأنا المسؤول عن تحديد دقائق اللعب له”.

واعترف زيدان أن العودة إلى العمل مرةً أخرى عقب انتهاء فترة التوقف الدولي أمر معقد للغاية، وأضاف قائلًا: “نعلم جميعًا الموقف، لا نشعر بالارتياح، ولكن هذا هو الواقع، المنافس كان لديه 15 يومًا من أجل تجهيز نفسه”.

وتحدث زيدان أيضًا عن إصابة لاعب فريقه، الكرواتي لوكا مودريتش، خلال مشاركته الأخيرة مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2020، حيث أردف قائلًا: “لقد لعب لوكا مباراتين في غضون ثلاثة أيام، أتمنى أن يتعافى سريعًا، علينا أن نتقبل فكرة إصابته واحتمالية عدم مشاركته في مباراة الغد”.

وتابع: “فقدنا لوكا ولكن الفريق موجود، لا توجد هناك تغييرات أخرى، كل لاعب سيحصل على فرصته، غدًا سنبدأ المباراة بـ11 لاعبًا يتمتعون بجاهزية جيدة”.

وفي الوقت نفسه، أعرب زيدان عن قلقه من الإصابات العديدة التي اجتاحت صفوف ريـال مدريد خلال الفترة الأخيرة، وأكمل قائلًا: “جميع الأندية لديها مشكلات من هذا النوع، وخاصةً في بداية الموسم، عندما يكون لديك العديد من اللاعبين الدوليين، فسيكون هناك لاعبون لا يتوقفون أبدًا، أثق في الأشخاص الذين يعملون هنا، إنهم الأفضل، أتمنى ألا يتعرض لاعبون أخرون للإصابة بعد لوكا”.

وأشار زيدان إلى جدول المباريات المزدحم الذي ينتظر ريـال مدريد خلال الأيام القليلة المقبلة، وأوضح قائلًا: “الآن هي البداية الحقيقية لأننا سنخوض 7 مباريات في 21 يومًا، سيكون علينا أن نلعب بجميع اللاعبين والجميع سيحظى بدقائق، لدينا رغبة في تغيير النتيجة والقيام بالأمور على نحو جيد، علينا أن نظهر هذا في الملعب ولدينا الكثير من المباريات لكي نظهره”.

وأكمل: “ندرك الموقف، لقد فقدنا نقاطًا، ولكننا ما نزال في البداية، جميع المباريات ستكون مهمة، ندرك أهمية حصد النقاط وسنعمل كل ما يمكن من أجل تحقيق هذا”.

يذكر أن ريـال مدريد تعثر في بداية مشواره في الـ”ليغا”، حيث لعب ثلاث مباريات، لم يفز سوى في مباراة واحدة منها، فيما وقع في فخ التعادل في مباراتين، ويحتل المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة.

وعلى جانب أخر، أكد زيدان أنه سيظل يثق في لاعبه الويلزي غاريث بيل، الذي وصفه بأنه يتمتع بمستوى رائع، وذلك رغم أنه طالب برحيله هذا الصيف.

واستطرد زيدان قائلًا: “عندما حدث ما حدث، كل شخص كان يعرف الموقف، هو سعيد وأنا أيضًا والنادي والجماهير كذلك، علينا التقدم للأمام”.

وتحدث المدرب الفرنسي أيضًا عن اللاعب البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، نجم ريـال مدريد، حيث قال: “هو يتمتع بالثقة القصوى لمدربه، وهذا هو أنا، لدي 23 لاعبًا ويجب أن أستعين بالجميع، فينيسيوس يبلغ من العمر 18 عامًا وهو مستقبل ريـال مدريد، كل شيء يحدث في وقته، سأستعن به، أحيانًا لن يشارك، أثق بشكل مطلق في فينيسيوس، توقفوا عن القول بأنني لا أستعين به”.

وفي ختام المؤتمر، أعرب زيدان عن ثقته في قائد ريـال مدريد، المدافع المخضرم سيرخيو راموس، وقال: “لن أقص تاريخ سيرخيو هنا، الناس تعرفه جيدًا في إسبانيا كلها وليس فقط في ريـال مدريد، سوف يقوم بأشياء كبيرة مرة أخرى، فهو لا يبخل بأي جهد”.

(د ب أ)