فالنسيا يستعين بمدرب شباب إسبانيا بديلاً لمارسيلينو

أعلن فالنسيا المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم تعيين ألبرت سيلاديس، مدرب منتخب إسبانيا للشباب، مدرباً له حتى منتصف 2021، بدلاً من مارسيلينو الذي أقيل، اليوم الأربعاء.

وهذه هي المرة الأولى التي يتولى فيها سيلاديس منصب المدرب الأول في أحد الأندية، لكن سبق له أن عمل مساعدًا ليولن لوبتيغي، خلال فترته السيئة التي تولى فيها تدريب ريـال مدريد العام الماضي.

ووقع سيلاديس (43 عامًا)، الذي مثل برشلونة وريـال مدريد كلاعب، إضافةً لخوضه أربع مباريات دولية مع إسبانيا، على عقد حتى 30 حزيران/يونيو 2021 “، وسيتولى الإشراف على أول حصة تدريبية، مساء اليوم الأربعاء.

ورحل مارسيلينو، الذي فاز مع فالنسيا بكأس ملك إسبانيا وتأهل معه لدوري أبطال أوروبا، عن منصبه عقب موسمين تولى فيهما المسؤولية.

وتمت مناقشة أمر رحيل مارسيلينو بعد ما بدا من تحول لفترة الإعداد التي سبقت الموسم نحو الأسوأ مع ما أوردته وسائل إعلام محلية بأن المدرب ليس سعيدًا من سياسة الانتقالات التي يتبعها المالك بيتر ليم.

وبدا بعدها أن الخلافات قد تم حلها بين الطرفين، ومع ذلك، وعقب حصد أربع نقاط من أول ثلاث مباريات في الموسم، تم اتخاذ القرار بتغيير مارسيلينو.

ويأتي هذا التحرك في وقت حساس بالنسبة لفالنسيا، الذي سيتوجه للقاء برشلونة في دوري الدرجة الأولى، يوم السبت المقبل، قبل أن يحل ضيفًا على تشيلسي في المباراة الأولى للفريق بدور المجموعات الأسبوع المقبل.

(رويترز)