غوارديولا كلمة السر.. تحول ستيرلينغ من لاعب عادي إلى نجم إنجلترا

توجيه السؤال لمدرب المنتخب الإنجليزي غريث ساوثغيت عما إذا ما كان هاري كين لا يمكن استبعاده من تشكيلة المنتخب الأساسية، ينطبق أيضًا حول رحيم ستيرلينغ، خاصةً بعد أن وصفه ساوثغيت بأنه لا يمكن إيقافه بعد عرضه المذهل أمام كوسوفو، يوم الثلاثاء.

وسجل ستيرلينغ هدفًا وصنع ثلاثة في انتصار إنجلترا على كوسوفو (5 – 3)، ليقترب الإنجليز أكثر من حجز مقعد لهم في يورو 2020، وليرفع جناح مانشستر سيتي رصيده من الأهداف في التصفيات إلى ستة، وهو نفس رصيد هاري كين.

وبهذه الأرقام، يكون ستيرلينغ قد قفز قفزةً تطوريةً مهولةً، حيث سجل فقط هدفين في مبارياته الـ45 الأولى مع المنتخب.

وكانت إمكانيات اللاعب واضحة دائمًا، لكن يبدو أن مدربه في مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، استغل أسلحة ستيرلينغ وحوله إلى لاعب من أخطر لاعبي العالم سواء كصانع أو مسجل.

وعن ستيرلينغ قال ساوثغيت: “أداء رحيم في المباراتين الأخيرتين كان على أعلى المستويات، إنه يستحيل إيقافه، يتميز بدرجة كبيرة من الوعي بمراكز المدافعين وقدرة على الفوز بالتحديات، ورغبته بتسجيل الأهداف، لكن دون أنانية”.

وقال ستيرلينغ نفسه عقب فوز منتخب بلاده أمام كوسوفو: “أعتقد أنه خلال الشوط الأول قدمت أحد أفضل مستوياتي مع إنجلترا”.

وتابع: “في ظل الصيام فترة عن التسجيل، لم أكن أنظر إلى إحصائياتي قبل أن أكتشف كيف كانت سيئة، ثم وضعت الضغط على نفسي حتى أصبح أفضل، بدءًا من تلك الليلة في إسبانيا وتسجيلي لهدفين، أدركت أن هذه ستمثل نقطة البداية، وأريد فقط مواصلة التسجيل”.

(رويترز)