أسطورة ليفربول عن محمد صلاح: ليس أنانيًا بل هدافًا في القمة

نقلت صحيفة “ميرور” البريطانية، اليوم الأحد، تصريحات لأسطورة ليفربول السابق، روبي فاولر، عبر فيها عن رأيه بما حدث بين ساديو ماني ومحمد صلاح، في المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، الأسبوع الماضي.

وقال فاولر: “كنت أشاهد بمزيج من السحر والرعب سيطرة المهاجمين على عناوين الأخبار.. الرعب، لأنني بصراحة لم أسمع أبدًا مثل هذا الهراء حول مشاحنة بين ساديو ماني ومو صلاح..”.

وأضاف فاولر: “لا أصدق الضجيج المحيط بماني وصلاح.. لا يمكن تصديق ذلك.. الجميع يتحدثون عن هراء (الجشع) أو تدمير روح الفريق!، ألم يشاهدوا كرة القدم من قبل؟”، وأوضح أنه من يشاهد كرة القدم، يعرف “أن من يصبح هدافًا من الدرجة الأولى سيكون لديه الإيمان الكامل بأنه سيحرز الأهداف، وهذا بالفعل ما يتدرب عليه المهاجم يوميًا”.

وتابع فاولر: “انظر إلى سجلات صلاح وسوف تعرف بأنه سيواصل التهديف، فأنت لا تسجل هذا العدد من الأهداف بدون أن توصف بما يطلق عليه الناس أنانية، ولكن ما الذي يريده الناس بحق الجحيم؟ هل يريدون منه أن يكون هدافًا أم يريدونه أن يكون شخصًا يسعى دائمًا لتمرير الكرة؟ لا يمكنك حقًا أن تحظى بكليهما”.

وعد فاولر أن “الهراء الآخر” الذي سمعه “هو أن الناس يقولون إنه (صلاح) لا يمرر بدافع بالغيرة، ولا يريد لماني أن يسجل”، وأكد النجم السابق أنه “إذا كان بإمكان أي شخص إبطاء اللعبة كثيرًا، فلديه متسع من الوقت للتفكير (بين التمرير والتسديد).. نعم، يمكن أن يكون صلاح أنانيًا عندما يرى المرمى، لكن بالنسبة لي، فهذا يجعله هدافًا في القمة”.

واضاف فاولر: “الأمر ليس متعلق بخلق فرص للآخرين، هذا ما يعرفه ماني، وغضبه كان مجرد إحباط من استبداله (من قبل كلوب)”.

وختم فاولر بالقول: “لقد كانت هناك لحظة في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2001، في وقت متأخر من المباراة، ولم أمرر حينها الكرة لمايكل أوين وسددت، فتم انتقادي، لكنني كنت مؤمنًا بأنني سأسجل الكرة ولن أهدرها.. لكن بشكل عام كنت أنا وشركائي من المهاجمين متفاهمين مع بعض دائمًا”.