فينغر يصدر حكمه في “أزمة” ثنائي ليفربول: صلاح يشبه ميسي لكنه مهووس بالتسجيل

أصدر أرسين فينغر حكمه على “أزمة” محمد صلاح وساديو ماني، معتقدًا أن النجم المصري “مهووس” بالتسجيل، وعليه تحسين عملية اتخاذ القرار، بحسب ما قالت صحيفة “ميرور” البريطانية.

وكان يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، قد قلل من أهمية حادثة غضب المهاجم ماني بعد استبداله في المباراة التي فاز فيها الفريق على ضيفه بيرنلي (3 – 0)، في الأسبوع الماضي.

وأظهر اللاعب الدولي السنغالي غضبه بعد فشله في الحصول على تمريرة من محمد صلاح في وقت متأخر من اللقاء المذكور، كانت تخوله تسجيل هدف ثاني له في المباراة، وبعد ذلك مباشرةً استبدله كلوب، ليظهر في موقف غاضب لم تعتد الجماهير مشاهدته من “أسد التارنجا”.

وفي تصريحات لـ”بين سبورت”، نقلتها صحيفة “ميرور، قال المدرب السابق لأرسنال، أرسن فينغر، إن محمد صلاح يمكنه التقدم بتحسين مستواه، مضيفًا أن المصري يشبه بأسلوبه لعب نجم برشلونة، الأريجنتيني ليونيل ميسي.

وأضاف فينغر: “(صلاح) لديه أوجه تشابه مع ميسي، لكن يجب أن يصل إلى نقطة تفوق ميسي”.

وأوضح: “أجد أن صلاح لاعب جيد، لكن ما يختلف فيه عن ميسي، هو أن الأخير يفعل كل شيء، (التسجيل) وصناعة الأهداف.. بينما صلاح مهووس بعض الشيء بالتسجيل”.

وتابع فينغر: “حين يتقدم صلاح في تطوره الكروي، سيصل للحظة التي يكون فيها أوضح بالنسبة إليه متى يتخذ قرار تمرير الكرة ومتى ينهيها بنفسه”.

وقال فينغر: “إنني أحب صلاح جدًا.. وماني أيضًا لديه إمكانات هائلة”.

وختمت فينغر تصريحاته بالثناء على البرازيلي روبرتو فيرمينو، لتضحيته بنفسه لصالح ليفربول، وتطبيق تكتيك مدربه يورغن كلوب.