حكمة جزائرية تدخل تاريخ كرة القدم الأفريقية

دخلت الحكمة الجزائرية لمياء عثمان تاريخ كرة القدم، بعد أن أدارت نهائي بطولة الألعاب الأفريقية لكرة القدم للسيدات، التي أقيمت في المغرب وجرت بين منتخبي الكاميرون ونيجيريا وانتهت بفوز نيجيريا بضربات الجزاء، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وبحسب صحيفة “الشروق” الجزائرية، فإن الحكمة لمياء عثمان، نالت التقدير والثناء من لاعبات المنتخبين وجهازهم الفني، ومن طرف المغربية خديجة رزاق، المعينة من قبل الاتحاد الإفريقي لمعاينة الحكمة الجزائرية.

وبعد نجاحها في الاختبارات البدنية، والأداء المميز الذي ظهرت به في المنافسة القارية، سارع الاتحاد الإفريقي إلى تعيينها لإدارة لقاء المنتخبين الغاني والغابوني، في إطار تصفيات أفريقيا المؤهلة للألعاب الأولمبية، المقررة هذا الأسبوع في غانا.

وبحسب الصحيفة، فإن لمياء عثمان، والتي تعمل كمعلمة للتربية البدنية، كسرت كل الحواجز واستطاعت في مدة قصيرة تخطي الصعاب التي واجهتها الموسم الماضي من طرف اللجنة السابقة للتحكيم، حيث تعرضت للتهميش.

وترى الصحيفة، ونقلًا عن خبراء تحكيميين، أن لمياء تستطيع اذا منحت الثقة، أن تكون خير سفير للتحكيم الجزائري قاريًا ودوليًا.