صراع بين اتحاد الكرة المغربي ونظيره الهولندي على محمد إحتارين

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، استدعاء اللاعب الشاب محمد إحتارين للانضمام لمنتخب هولندا للشباب، للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا، المقرر إقامتها في سلوفينيا والمجر 2021.

وجاءت دعوة الاتحاد الهولندي عبر صفحته الرسمية في موقع “تويتر”، والتي سبقتها دعوة مدرب المنتخب المغربي، وحيد خليلوزيتش، للاعب الشاب للانضمام للمنتخب الأول.

ويستعد المنتخب المغربي لخوض لقاءات ودية استعدادية ضد بوركينا فاسو والنيجر، الشهر المقبل.

وبذلك تتضارب رغبة الاتحاد المغربي مع نظيره الهولندي في ضم اللاعب للمنتخب، والتي لم تحسم بعد لأن اللاعب لم يشارك حتى الآن رفقة أي من المنتخبين لفئة الرجال.

وكان إحتارين البالغ من العمر 17 عامًا، قد أعلن عن عدم حسمه بعد أي من المنتخبين سيمثل في المستقبل، فبالرغم من جذوره المغربية، فقد ولد وترعرع في هولندا.

وقال اللاعب الشاب قبل أيام إنه فخور بالدعوة المقدمة إليه من الاتحاد المغربي، لكنه أكد أن ما بشغل باله حاليًا هو اللعب لناديه أيندهوفن الهولندي، وسيترك الأمور تسير لوحدها.

وتتوفر دولة هولندا على عدد كبير من الجالية المغربية المستقرة هناك، وتكررت سابقًا مواقف شبيهة بموقف اللاعب من أصل مغربي، محمد إحتارين، مثل النجم الكبير حكيم زياش، ونصير مزراوي وأسامة إدريسي، الذين فضلوا الدفاع عن ألوان بلدهم الأم المغرب.