محرز من ضمنهم.. تعرف على قائمة أسوأ منفذي ركلات الترجيح في تاريخ الـ”بريميرليغ”

بإهدار بول بوغبا ضربة جزاء ثمينة لفريقه مانشستر يونايتد في مباراة ليلة الاثنين ضد فريق ولفرهامبتون، بعد صد حارس الأخير، البرتغالي روي باتريسيو، لها، يكون قد أهدر ركلة الجزاء الرابعة لفريقه، منذ بداية الموسم الماضي.

وقال موقع “ذا فوتبول فيثفول” إنه بمقارنة سجل بوغبا بسجل أسوأ مسددي ركلات الترجيح في تاريخ الدوري الإنجليزي، يكون من بين ستة لاعبين، يعدون الأسوأ في تاريخ الـ”بريميرليغ”، وهم:

6- مايكل أوين : أهدر 33% (سجل 14 من 21 ركلة جزاء)

هو بطل وأسطورة في كرة القدم الإنجليزية، وما يجعل وجود اسمه في هذه القائمة أمرًا مفاجئًا، كونه حائز على جائزة الحذاء الذهبي مرتين.

وأهدر أوين، الذي لعب لليفربول وستوك سيتي ونيوكاسل سيتي سابقًا، 7 من أصل 21 ركلة جزاء خلال مسيرته في الـ”بريميرليغ”، ما منحه تقدير نجاح في هذا المضمار يبلغ 66% فقط .

5- بول بوغبا: أهدر 36% (سجل 7 من 11 ركلة جزاء)

بعد تعادل فريقه في مباراة يوم الاثنين، بالجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، وإهداره فيها ركلة جزاء، دخل بوغبا في قائمة اسوأ مسددي ركلات الترجيح في الـ”بريميرليغ”.

4- كيفين فيليبس : أهدر 39% (سجل 11 من 18 ركلة جزاء)

اللاعب الإنجليزي الحاصل على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، والهداف الذي كان يوثق به على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز، مع ناديي ساندلاند وساوثامبتون، فشل في تسجيل 7 من أصل 18 ركلة جزاء نفذها.

3- دوايت يورك: أهدر 40% (سجل 6 من 10 ركلات جزاء)

السفاح المبتسم كما كانت تسميه الصحف الإنجليزية، هداف آخر ذو سجل مضطرب إلى حد ما، حيث سجل المهاجم السابق لكل من أستون فيلا ومانشستر يونايتد 123 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ومع ذلك يبقى يورك، رمز بلاده تيرنداد وتوباجو في مجال كرة القدم، في قائمة أسوأ منفذي ركلات الترجيح، بإهداره  40% من مجموع ركلات الجزاء التي نفذها في الـ”بريميرليغ”.

2 -رياض محرز : أهدر 42 % (سجل 7 من 12 ركلة جزاء)

أهدر النجم الجزائري رياض محرز، على فريقه مانشستر سيتي فوزًا أمام ليفربول في ملعب “أنفيلد”، الموسم الماضي، بعد أن أهدر ركلة جزاء، لتنتهي حينها المباراة بالتعادل السلبي، ومن حينها دخل الجناح المهاجم ضمن قائمة اسوأ منفذي ركلات الترجيح، وبحسب الأرقام، فإن نسبة نجاح محرز في تنفيذ ركلات الجزاء استقرت عند 58% فقط.

1- خوان بابلو آنجيل: أهدر 50% (سجل 5 من 10 ركلات ترجيح)

تطور هذا اللاعب الكولومبي الشهير ليصبح بطلاً خلال فترة قيادته نادي أستون فيلا، على الرغم من أنه أسوأ منفذي ركلات الترجيح في الدوري الإنجليزي الممتاز، بإهداره نصف ركلات الترجيح التي نفذها.