رسميًا.. ريبيري ينضم لفيورنتينا

أعلن نادي فيورنتينا  الإيطالي عن تعاقده مع الجناح الفرنسي فرانك ريبيري، في صفقة انتقال حر.

وكان ريبيري قد غادر بايرن ميونيخ الألماني، هذا الصيف، عقب انتهاء عقده مع النادي البافاري، والذي مثله على مدار 12 عاما متتاليًا، نجح خلالها في التتويج بالدوري الألماني “بوندسليغا” في تسع مواسم، إلى جانب دوري أبطال أوروبا، لعام 2013.

وسيرتبط ريبيري البالغ من العمر 36 عامًا بفيورنتينا بموجب عقد من شأنه أن يمتد لموسمين قادمين، مع حصوله على راتب سنوي يقارب قوامه 4 ملايين يورو.

بدوره، أظهر ريبيري سعادته الكبيرة إزاء انضمامه إلى فيورنتينا، الناشط في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، مبرزًا دور المهاجم الإيطالي المعتزل لوكا توني، في وصوله إلى قلعة “أرتيميو فرانكي”.

وقال ريبيري في تصريحات صحفية، اختص بها الموقع الرسمي للصحفي الإيطالي الشهير جيانلوكا دي مارزيو: “أنا سعيد، أنا هنا مع عائلتي.. لقد تحدثت مع فيورنتينا خلال الأسبوع الماضي، كما تحدثت أيضاً مع لوكا توني، والذي أخبرني بأن فيورنتينا نادٍ رائع، واقع في مدينة جميلة”.

وكان توني قد سبق له اللعب مع فيورنتينا (2005 – 2007)، وقد نجح في تسجيل 57 هدفا وصناعة 9 آخرين، خلال 99 مباراة شارك بها، مع الفريق البنفسجي، في مختلف المسابقات، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونيخ، حيث زامل ريبيري في مقاطعة بافاريا.

واختتم ربيري حديثه، قائلًا: “أنا سعيد لكوني هنا، حتى مع اللغة التي لا تُعد معرفتي بها مثالية، لكنها جيدة”.