‎الدوري الإنجليزي الممتاز: أوباميانغ يقود أرسنال مجددًا للفوز

حقق أرسنال فوزه الثاني تواليًا إثر تغلبه على ضيفه بيرنلي (2 – 1) في افتتاح المرحلة الثانية من الـ”بريميرليغ” لكرة القدم السبت.

وكان أرسنال عاد من ملعب نيوكاسل بالفوز (1 – 0) في المرحلة الأولى ليرفع رصيده إلى 6 نقاط.

وخاض المدافع البرازيلي دافيد لويز أول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد، بعد الانتقال إليه في اليوم الأخير من باب الانتقالات المخصص للأندية الإنجليزية، قادمًا من جاره تشلسي، وكذلك فعل لاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس المعار من ريال مدريد.

أما الجناح العاجي نيكولا بيبي، فجلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين للأسبوع الثاني تواليًا، فيما غاب عن أرسنال قائده السويسري غرانيت تشاكا للإصابة.

وسنحت أول فرصة حقيقية لأرسنال من الفرنسي ألكسندر لاكازيت، عندما سدد كرة برأسه من مسافة قريبة، لكن نيك بوب حارس بيرنلي قام برد فعل سريع مبعدًا الكرة فوق العارضة إلى ركلة ركنية (12)، ومنها وصلت الكرة إلى لاكازيت مجددًا وسط مراقبة من ثلاثة مدافعين داخل المنطقة، لكنه نجح في الاستدارة بطريقة ماكرة ليسدد بين ساقي حارس بيرنلي هدف الافتتاح.

وقام أرسنال بهجمة مرتدة سريعة بقياد سيبايوس، الذي مرر الكرة باتجاه الفرنسي ماتيو غيندوزي، الذي أطلق قوية زاحقة لكن بوب تصدى لها بساقه (41).

ودفع غندوزي ثمن إهدار الفرصة، لأن بيرنلي نجح في إدراك التعادل من الهجمة التالية عندما وصلت الكرة داخل المنطقة الى أشلي بارنز غير المراقب فسدد الكرة داخل شباك الحارس الألماني برند لينو من مسافة قريبة (43).

والهدف هو الثالث لبارنز هذا الموسم بعد ثنائيته في مرمى ساوثمبتون، الأسبوع الماضي.

وفي مطلع الشوط الثاني أشرك مدرب أرسنال الإسباني، أوناي إيمري، بيبي بدلًا من ريس نلسون.

وضغط الفريق اللندني في محاولة لانتزاع النقاط الثلاث، لكن بوب تدخل مرتين للتصدي لكرتين خطيريتين للمهاجم الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ من مسافة قصيرة (60) ثم تسديدة لولبية لسيبايوس (62)، لكنه وقف عاجزًا بعدها بدقيقتين، عندما وصلت الكرة إلى أوباميانغ خارج المنطقة، فراوغ مدافعًا وأطلق كرةً قويةً داخل الشباك.

وكاد اوباميانغ يحسم النتيجة نهائيًا عندما مرر له بيبي كرةً أمامية لكنه تعثر في اللحظة الاخيرة (85).

وبهدف اليوم، أصبح برصيد أوباميانغ هدفين في الدوري الإنجليزي، حيث أنه سجل هدف الفوز لفريقه في الأسبوع الماضي.

(أ ف ب)