أسباب فشل باريس سان جيرمان في ضم يوسف عطال

لم يتبق سوى أيام قليلة على إغلاق سوق الانتقالات الصيفية لعام 2019، وما زالت عديد الأندية تحاول تدعيم صفوفها بأسرع وقت قبل إغلاق السوق.

وتصطدم الأندية الكبرى، أثناء محاولتها الحصول على أفضل العناصر في كل مركز، للمنافسة على أغلى الألقاب، سواء في البطولات المحلية، أو المسابقة الأهم، دوري أبطال أوروبا، بقانون اللعب المالي النضيف، وهو السبب الذي جعل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، يفشل في ضم جناح أيمن مميز، لتعويض رحيل داني ألفيس هذا الصيف.

وكانت إدارة “بي إس جي” قد وضعت النجم الجزائري يوسف عطال كهدف رئيسي لشغل الجناح الأيمن في الفريق، لكن طلبات نادي نيس، بدفع مبلغ 40 مليون يورو لمن يرغب في التعاقد مع عطال، جعلت من الصفقة صعبة على النادي الباريسي، حيث تقلق الإدارة اذا دفعت هذا المبلغ، من مخالفة قانون اللعب المالي النضيف، الخاص بالتعاقد مع اللاعبين.

وبحسب صحيفة”لوباريزيان” الفرنسية، فإن نادي باريس سان جيرمان لن يتحرك لضم لاعبين بمبالغ كبيرة، إلا اذا تخلى عن أحد لاعبيه، حتى يحافظ على قانونية تعاقداته.

وتتناقل وسائل الإعلام العالمية أنباءا عن مفاوضات يجريها النادي الباريسي لبيع نجمه، البرازيلي نيمار لأحد قطبي إسبانيا، ريـال مدريد وبرشلونة، وهو ما سيجعل النادي قادرًا على عقد صفقات من نوعية صفقة يوسف عطال، لارتفاع سعر نجمه البرازيلي.