صلاح سادسًا.. الإعلان عن قائمة اللاعبين الثلاث المرشحين لجائزة الأفضل في أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”ويفا”، اليوم الخميس، عن قائمته النهائية المكونة من ثلاث لاعبين للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2019/2018.

وضمت القائمة، فيرجيل فان ديك من ليفربول وكريستيانو رونالدو من يوفينتوس وليونيل ميسي من برشلونة.

وكان “ويفا” قد أعلن عن قوائمه للفوز بأفضل اللاعبين، كلٌ في مركزه، قبل أيام.

وجاء ترشيح الهولندي فان دايك، بعد قيادته فريقه ليفربول للفوز بدوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام في النهائي، ومساعدته منتخب بلاده لبلوغ نهائي النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، وتقديمه أداءا مذهلًا في مركز محور الدفاع، بالإضافة لتميزه في الكرات الرأسية ونجاحه في التسجيل عن طريقها.

وقاد ميسي برشلونة للقب الـ”ليغا” وفاز بلقب هداف الدوري، وحقق الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا، وهداف دوري الأبطال، وأهل فريقه لنصف نهائي أبطال أوروبا، ومنتخبه لنصف نهائي كوبا أميركا.

أما رونالدو فقاد فريقه يوفينتوس للظفر بلقب الكالتشيو والسوبر الإيطالي، وفاز رفقة منتخب بلاده بلقب النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي عن ترتيب اللاعبين من المركز الرابع حتى العاشر، وحل النجم المصري محمد صلاح سادسًا، حيث سبقه أليسون بيكر في المركز الرابع، وساديو ماني في المركز الخامس، وتبعه إيدين هازارد في المركز السابع، ثم ماتياس دي ليخت ثامنًا، وفرانكي دي يونج تاسعًا، وأخيرًا رحيم سترلينغ في المركز العاشر.

وجرى اختيار القائمة المختصرة، عبر 80 مدربًا، شاركوا في مرحلتي المجموعات بنسختي الموسم الماضي من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، فضلًا عن 55 صحفيًا معتمدًا، وممثل لكل اتحاد عضو بالـ”ويفا”.

ويحصل اللاعب على 5 نقاط، عن كل مصوت يمنحه المركز الأول، و3 نقاط عن المرتبة الثانية، ونقطة واحدة عن الترتيب الثالث.

ولا يحق لأي مدرب منح صوته لأي لاعب من فريقه.

https://twitter.com/championsleague/status/1161973016047357953?s=21