قبل الإنطلاقة.. تعرف على أبرز المحترفين العرب في الدوري الألماني

تنطلق يوم غد الجمعة، منافسات الجولة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم في موسمه الجديد 2019/2020، بمواجهة حامل اللقب بايرن ميونيخ ضد نادي العاصمة هيرتا برلين، في الملعب الأسطوري “أليانز أرينا” في ميونيخ.

ومن المتوقع، وعلى غرار المواسم السابقة، أن تكون المنافسة على اللقب بين ناديي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، على الرغم من خسارة النادي البافاري لعدد من لاعبيه، بين المغادرة والاعتزال، وعدم تعويضهم حتى الآن.

وتضم تشكيلة بوروسيا دورتموند، النجم المغربي الشاب، أشرف حكيمي، والمعار من نادي ريـال مدريد منذ صيف 2018.

وقدم البالغ من العمر 20 عامًا أداءا جيدًا رفقة الفريق الموسم الفائت في الدوري الألماني، وكذلك في دوري أبطال أوروبا، ومن المنتظر أن يتألق رفقة التشكيلة المستقرة للمدرب لوسيان فافر، والقادرة على المنافسة على اللقب والظفر به.

وعلى الطرف المقابل لنادي بوروسيا دورتموند في منطقة الـ”رور”، فريق شالكه، الذي يضم في صفوفه اللاعب المغربي الشاب نسيم بوجلاب، البالغ من العمر 20 عامًا، والمتوقع تألقه الموسم المقبل، وحصوله على فرص مشاركة أكبر رفقة النادي، بعد أن شارك في عشرين مباراة فقط الموسم الفائت.

ويزامل بوجلاب مواطنه أمين حارث، والذي يبحث هو الآخر عن فرصة لمشاركة أكبر من الموسم الفائت، حيث شارك فقط في 25 مباراة بسبب تراجع مستواه.

ويضم النادي الصاعد حديثًا لدوري الدرجة الأولى، بادربورن، اللاعب التونسي محمد دراغر، حيث يتوقع للبالغ من العمر 23 عامًا، والذي يلعب في مركز الظهير الأيمن، المشاركة أساسيًا رفقة فريقه، بعد أن ساهم في صعوده للدرجة العليا.

ونختم قائمة أبرز المحترفين العرب في الـ”بوندسليغا”، ببطل أفريقيا، والقادم الجديد إلى ألمانيا، الجزائري رامي بن سبعيني، صاحب الـ24 عامًا، والذي وقع لنادي بروسيا مونشنغلادباخ قبل أيام قليلة، والمعول عليه كثيرًا للظهور بمستوى جيد، بعد تألقه رفقة منتخب بلاده في بطولة كأس أفريقيا، وتألقه الموسم الفائت رفقة ناديه السابق، رين الفرنسي.