غوارديولا يؤجج المنافسة بين محرز وبرناردو سيلفا على المركز الأساسي

تحدث المدرب الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، جوزيب غوارديولا، عن سبب إشراك رياض محرز كأساسي مكان برناردو سيلفي، الذي كان من ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

ونقلت صحيفة “مانشستر إيفينينغ نيوز” عن غوارديولا، قوله إن برناردو كان يعاني من مشكلة عضلية صغيرة.

وبحسب الصحيفة، فإن غوارديولا يعتقد الآن بأن على برناردو سيلفا تقديم رد على أداء رياض محرز، بعد تقديم الأخير اداءا استثنائيًا في مباراة الجولة الأولى من الـ”بريميرليغ” أمام ويستهام، يوم السبت الماضي.

وساهم محرز بالأهداف الخمسة لفريقه في المباراة، من ضمنها صناعة هدفين والحصول على ركلة ترجيحية، ما يعني أنه سيتوقع فرصًا أكثر للمشاركة كأساسي هذا الموسم، بعد أن شارك في دوري الموسم الماضي كأساسي في 14 مباراة فقط.

من جهة أخرى، فإن برناردو سيلفا، الدولي البرتغالي، كان من ضمن المرشحين لأفصل لاعب في الـ”بريميرليغ” في الموسم الماضي،وحصل مع منتخب البرتغال على جائزة أفضل لاعب في نهائي دوري الأمم الأوروبية، في نسخته الأولى.

وتعليقًا على إشراكه محرز أساسيًا أمام وست هام، قال غوارديولا: “رياض اتصل بي بعد كأس الأمم الأفريقية، وقال إنه يحتاج فقط إلى راحة لمدة 10 أيام”.

وأوضح: “لقد أراد العودة قريبًا وأراد اللعب.. أحببت ذلك!، أردت أن أضعه أساسيًا في المباراة.. برناردو ليس لديه أي مشكلة سوى مشكلة عضلية صغيرة”.

وتابع: “المشكلة الوحيدة التي واجهها (رياض) الموسم الماضي هو أنه لم يتم اختياره كثيرًا لأن برناردو كان أحد أفضل اللاعبين في الموسم الماضي، لكن الأخير يعرف الآن أن عليه التقدم خطوة إضافية، بعد مشاهدته الأداء العظيم لزميله محرز”.

وفي ظل ازدحام الفريق بالنجوم، ختم غوارديولا بالقول: “يجب أن يعلم الجميع أنني أثق بهم جميعًا.. هذه هي الحقيقة.. بعد أربعة مواسم، إذا كان واحد منهم لم يعجبني لما كان معنا في الفريق”.