صراع الهدافين يبدأ مبكرًا في الدوري الإنجليزي

مع انقضاء الجولة الأولى من منافسات الدوري الإنجليزي “بريمرليغ”، بدأت صورة اللاعبين الذين سيتنافسون على لقب هداف الدوري هذا الموسم في الاتضاح، ولو أن الوقت ما زال مبكرًا، مع بقاء جولات كثيرة وخلال مدة طويلة (حوالي 9 أشهر).

وتنتظر النجم المصري محمد صلاح منافسةً شرسةً هذا الموسم، بعد تحقيقه لقب الهداف الموسم الفائت رفقة زميله في ليفربول، ساديو ماني، وبيير إمريك أوباميانغ، لاعب أرسنال.

وكان صلاح قد سجل اسمه بحروف من ذهب عندها حقق رقمًا قياسيًا في موسمه الأول رفقة ليفربول، عندما أحرز 32 هدف، وهو رقم لم يصل إليه أحد في تاريخ الدوري الإنجليزي في المواسم التي ضمت عشرين فريقًا.

ويتصدر نجم مانشستر سيتي، رحيم سترلينغ، قائمة الهدافين بثلاثة أهداف، بعد أداءه المذهل أمام ويستهام يونايتد، ليحل ثانيًا ثلاثة لاعبين برصيد هدفين، وهم آشلي بارنز مهاجم بيرنلي، وهاري كين، والذي سجل هدفين متأخرين على أستون فيلا، أنقذ بهما فريقه من فخ الخسارة أو التعادل، وماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد.

وبدأ محمد صلاح منافسته على لقب الهداف هذا الموسم، كما في فعل في الموسمين السابقين، بتسجيله هدفًا وحيدًا في الجولة الأولى، ليتساوى مع عدد من اللاعبين، أهمهم النجم الغابوني بيير إمريك أوباميانغ.

ويتوقع أن تكون المنافسة تقليدية هذا الموسم، والذي تضم إلى جانب صلاح، هاري كين، ورحيم سترلينغ، و أوباميانغ، وربما ماني وأغويرو وغيرهم من الهدافين.