خبر “دواء عيني” محرز يتحول إلى شائعة تطال إنجاز “محاربي الصحراء” !

تناولت صحف عربية وعالمية موضوع استبعاد النجم الجزائري رياض محرز عن موقعة فريقه، مانشستر سيتي الإنجليزي ضد ليفربول في بطولة الدرع الخيرية، يوم الأحد، بكثير من المبالغة حول موضوع تناوله دواء لعلاج مشكلة في عينيه.

وذهبت بعض الصحف بعيدًا، إلى درجة التلميح بأن محرز تناول دواء منشط أثناء بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي توج بها رفقة منتخب الجزائر، الشهر الفائت.

وإستبعدت صحيفة “الشروق” الجزائرية أي إحتمالية لقيام لاعب كبير من قيمة رياض محرز بهذا الفعل الطائش، والذي قد يعرضه رفقة منتخب بلاده لأزمة كبيرة.

ونقلت الصحيفة الجزائرية حديثًا لأحد مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أدلى به لهيئة الإذاعة البريطانية”بي بي سي”، اليوم الأربعاء، قال فيه: “نعتبر الأمر مجرد حدث، ذلك أن اللاعب تناول الدواء بعد نهاية كأس الأمم الأفريقية، وبالتالي فهذه مشكلة تخص ناديه، مانشستر سيتي”.

وكان بيب غوارديولا قد استبعد محرز من لقاء ليفربول، كإجراء احترازي بسبب عدم معرفة الفريق الطبي للفريق، ماهية الدواء الذي تناوله النجم الجزائري،.

وفاز السيتي بمباراة “درع المتوج” أمام ليفربول بركلات الترجيح (5 – 4)، بعد أن انتهى شوطا المباراة بالتعادل (1 – 1)،

يذكر أن تناول الأدوية أمر مشروع للاعبي كرة القدم ما لم تحتو على مستوى معين من المواد المنشطة، والتي قد يكشفها اختبار المنشطات.