هل تستضيف الجزائر كأس أفريقيا 2021؟

انتشرت شائعات كثيرة، منذ تحقيق منتخب الجزائر بطولة كأس أفريقيا الأخيرة، بمصر، حول رغبة الجزائر تنظيم البطولة القادمة 2021.

وشهدت الأيام الماضية تبادل تصريحات بين مسؤولين من الجزائر ومسؤولين من دولة الكاميرون، والتي من المقرر تنظيمها للبطولة القادمة، وكانت التصريحات عقلانية ومليئة بالتفهم والاحترام المتبادل.

وكشف وزير الرياضة الجزائري، رؤوف سليم برناوي، يوم أمس الاثنين، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم استفسر عن مقدرة الجزائر على تنظيم بطولة كأس أفريقيا لعام 2021، في حال حدوث أمر طارئ، على غرار ما حصل في البطولة المنقضية، عندما اعتذرت الكاميرون عن استئناف التنظيم، ليتم نقل البطولة لمصر.

وقال برناوي، في مؤتمر صحفي، إن الـ”كاف” استفسر لدى الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشأن قدرة الجزائر على تنظيم البطولة القادمة.

وأكد الوزير الجزائري عدم سعي بلاده لخطف حق التنظيم من الكاميرون، وتمنى بكل قوة نجاح الكاميرون في تنظيم كأس أمم أفريقيا 2021.

وتابع بروناوي: “أعتقد أن الجزائر لديها الإمكانيات لتنظيم البطولة، وفي حال طلب منا ذلك فنحن جاهزون، لقد استثمرنا مليار ونصف في بناء المنشآت، وهو رقم لم تصل إليه حتى دول أوروبية”.

يذكر أن الجزائر استضافت سابقًا بطولة واحدة من بطولات كأس أفريقيا، وكانت عام 1990، التي شهدت التتويج الأول للمنتخب الجزائري.