روني على أعتاب العودة لإنجلترا

ذكرت تقارير صحفية، يوم الاثنين، أن واين روني المهاجم السابق للمنتخب الإنجليزي قد يكون في طريقه للعودة إلى إنجلترا.

ووفقا لصحيفة “تيليجراف” البريطانية فإن روني (33 عامًا) لاعب دي سي يونايتد الأمريكي قد يرحل إلى ديربي كاونتي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “تشامبيون تشيب”.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن روني قد يصبح لاعبًا ومدربًا في ديربي كاونتي.

وتعاقد ديربي كاونتي مؤخرًا مع الهولندي فيليب كوكو في منصب المدير الفني للفريق، خلفًا لفرانك لامبارد، الذي رحل لتدريب فريقه السابق تشيلسي.

وبزغت نجومية روني، بعدما تمكن من هز الشباك وهو بعمر 16 عامًا في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز، حينما كان يلعب في صفوف إيفرتون، ليصبح أصغر لاعب يسجل أهدافًا في تاريخ المسابقة العريقة، قبل أن ينضم إلى مانشستر يونايتد مقابل 6ر25 مليون جنيه إسترليني (35 مليون دولار) عام 2004.

وخلال 13 عامًا قضاها داخل قلعة (أولد ترافورد)، توج روني بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد، بالإضافة للقب وحيد بدوري أبطال أوروبا، وأصبح الهداف التاريخي للنادي الانجليزي بتسجيله 253 هدفًا في 559 مباراة لعبها مع الفريق بمختلف المسابقات.

كما أحرز روني 53 هدفًا مع منتخب إنجلترا في 119 مباراة، لينصب نفسه هدافًا تاريخيًا للمنتخب الإنجليزي، قبل أن يعتزل اللعب الدولي العام الماضي.

وعاد روني إلى ناديه القديم إيفرتون في الصيف قبل الماضي وسجل له 10 أهداف، قبل أن يحط الرحال في الولايات المتحدة عبر بوابة دي سي يونايتد في صيف 2018.

(د ب أ)