نتائج قرعة تحديد المتأهل لمجموعات دوري أبطال أوروبا

أقيمت اليوم الاثنين، مراسم سحب قرعة الدور التمهيدي الحاسم المؤهل لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولم يتم حسم هوية الفرق المتأهلة للدور التمهيدي الأخير، حيث ستقام يومي الثلاثاء والأربعاء، مباريات الذهاب ضمن الدور التمهيدي الثالث فيما تقام مباريات الإياب يومي 13 و14 آب/أغسطس الجاري.

وأفرزت القرعة عن لقاء بين الفائز من مواجهة أياكس الهولندي وباوك اليوناني مع الفائز من مواجهة أبويل نيقوسيا القبرصي وكارباج أجدام من اذربيجان.

في حين يلتقي الفائز من مباراة بورتو البرتغالي وكراسنودار الروسي مع الفائز من مواجهة إسطنبول باشاك شهير التركي وأولمبياكوس اليوناني.

ويلتقي أياكس، الذي كان قد وصل إلى المربع الذهبي للبطولة في الموسم الماضي، قبل أن يخسر أمام توتنهام الإنجليزي، منافسه اليوناني غدًا في ذهاب ثالث أدوار التصفيات، على أن تتجدد المواجهة بينهما إيابًا في هولندا في 13 آب/أغسطس الجاري.

أما سلتيك الإسكتلندي، فيتطلع إلى تجاوز عقبة كلوج الروماني، ليلتقي سلافيا براغ التشيكي في دور تحديد المتأهلين، كما يلتقي الفائز من مواجهة ريد ستار الصربي وكوبنهاجن الدنماركي، مع يانج بويز السويسري.

وحدد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “يويفا”، يومي 20 و21 آب/أغسطس الجاري، موعدًا لإقامة مباريات ذهاب الدور التمهيدي الحاسم، فيما حدد يومي 27 و28 من الشهر ذاته لإقامة مباريات الإياب.

ومن المقرر أن تتأهل 6 أندية إلى دور المجموعات لتحجز مقعدها رفقة 26 ناديًا، في البطولة الأوروبية.

وتنطلق منافسات دور المجموعات لدوري الأبطال في 17 أيلول/سبتمبر المقبل، بينما تختتم بإقامة المباراة النهائية في إسطنبول في 30 أيار/مايو 2020.

جدير بالذكر أن نادي ليفربول الإنجليزي توج بلقب النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه في المباراة النهائية على توتنهام بثنائية نظيفة.