اليوم الأسخن لنيمار في سوق الانتقالات.. ثلاثة أندية عملاقة تحدد موقفها تجاهه

ما زال النجم البرازيلي، ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، نيمار جونيور، مصرًا على العودة إلى نادي برشلونة الإسباني، بعد كثرة الأحاديث عن رحيله إلى عدة نوادي أخرى.

وعلى الرغم من تأكيد نائب رئيس نادي برشلونة، جوردي كاردونر، بأن التعاقد مجددًا مع نيمار من باريس سان جيرمان الفرنسي مستبعد في الوقت الحالي، ما زال النجم البرازيلي مصرًا على موقفه، على الرغم من توالي أنباء لضمه إلى الغريم التقليدي لبرشلونة، ريـال مديد، وكذلك عرض ناديه، سان جيرمان، بيعه لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكان كاردونر قد قال لشبكة “تي في 3” الإسبانية، اليوم الاثنين: “ليس ثمة قضية اسمها نيمار، والأمور معقدة، نحن طرف غير فاعل.. ندرك بأنه ليس سعيدًا في باريس وهذه مشكلة يجب أن تحل في باريس”.

وأضاف “لم نتحدث إليهم (مسؤولو باريس سان جرمان).. ثمة احترام كبير بين الناديين، وإذا طرأ اي جديد في قضية نيمار، سنتحدث في الأمر.. اليوم، وفي هذا اللحظة بالذات، فإن الأمر مستبعد”.

وفي وقت لاحق من اليوم، أشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن نادي ريـال مدريد الإسباني، يسعي لضم البرازيلي نيمار ، خلال الميركاتو الجاري، حيث قالت صحيفة “سبورت” الإسبانية، إن الريال سيدخل في مفاوضات رسمية مع سان جيرمان لضم نيمار على سبيل الإعارة لمدة موسم، مع خيار الشراء، وهو ما سيعقد انتقاله إلى برشلونة الإسباني هذا الصيف.

وأشارت الصحيفة إلى أن باريس سان جيرمان يفضل بيع نيمار إلى “النادي الملكي”، كعقاب لبرشلونة على مفاوضاته مع اللاعب، خاصةً أن رئيس النادي الفرنسي عرض النجم البرازيلي من قبل على فلورينتينو بييز، رئيس الريال.

وفي وقت متأخر من نفس اليوم (الاثنين)، أوردت ”سبورت“ أيضًا، أن باريس سان جيرمان الفرنسي عرض نجمه البرازيلي نيمار على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، لبيعه في سوق الانتقالات الصيفي، وأوضحت الصحيفة أن الأخير رفض التعاقد مع النجم البرازيلي.

وأشارت ”سبورت“ إلى أن نيمار كذلك رفض الانضمام إلى مانشستر يونايتد، وأن نيته واضحة بالانتقال فقط إلى نادي برشلونة الإسباني.

وبحسب ”سبورت“، فإن نية باريس سان جيرمان الأساسية هي التخلص من التوتر مع نيمار، وحسم مصير اللاعب قبل بداية الدوري الفرنسي يوم 8 آب/أغسطس، مع ضرورة عدم إعادة نيمار إلى برشلونة.

وتوترت العلاقة بين نيمار وإدارة باريس سان جيرمان ومديره الرياضي ليوناردو، وأعرب اللاعب عن رغبته الواضحة في العودة إلى برشلونة، في حين أن النادي الفرنسي مصمم على بقاء نيمار، أو انتقاله إلى أي نادٍ، عدا برشلونة.

ولعب النجم البرازيلي، البالغ من العمر 27 عامًا، في صفوف برشلونة من 2013 الى 2017 قبل الانتقال إلى فريق العاصمة الفرنسية في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.