مقارنة عامة بين صلاح ومحرز قبل موقعة الغد بين ليفربول والسيتي

يقص غدًا عملاقا إنجلترا، مانشستر سيتي وليفربول، شريط الموسم الكروي الإنجليزي، بمباراة الدرع الخيرية، والتي تفتتح موسمًا يتوقع الجميع أن يكون حافلًا بين الناديين، بعد المنافسة الشرسة التي شهدناها في بطولة الدوري الموسم الماضي، والتي حسمها سماوي مانشستر لصالحه بفارق نقطة واحدة.

ويتجدد اللقاء بين نجمي العرب وأوروبا، المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، اللذين تألقا في الملاعب الإنجليزية، حيث لعب صلاح لناديي تشيلسي ومن ثم ليفربول، بينما لعب محرز لنادي ليستر ثم مانشستر سيتي الإنجليزيين.

وفيما يلي نستعرض إنجازات النجمين في ملاعب إنجلترا وأوروبا عمومًا:

محمد صلاح: جماعيًا حقق النجم المصري لقب الدوري الإنجليزي رفقة ناديه السابق تشيلسي عام 2014، وحقق لقب دوري أبطال أوروبا رفقة ليفربول، عام 2019، وفرديًا حقق لقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي عام 2018، وحقق لقب هداف الدوري مرتين، عامي 2018 و2019.

رياض محرز: جماعيًا حقق النجم الجزائري الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، الأولى مع نادي ليستر عام 2016، وعام 2019 حقق الدوري وكأس إنكلترا وكأس الرابطة رفقة مانشستر سيتي، وفرديًا حقق لقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي عام 2016.

وترشح صلاح للعام الثاني على التوالي لجائزة أفضل لاعب في العالم (العام الماضي والعام الحالي)، في حين أن محرز ترشح لجائزة الكرة الذهبية، من بين 30 لاعبًا، في عام 2016.

جدير بالذكر أن مباراة الدرع الخيرية بين الفريقين ستقام يوم غدٍ الأحد، في الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش.