قائمة أفضل المستبعدين عن جائزة أفضل لاعب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قائمته المصغرة، والمكونة من عشرة لاعبين، للمنافسة على جائزة الأفضل (ذا بيست)، والممنوحة لأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

وأثارت القائمة، كغيرها من قوائم الترشيحات، جدلًا كبيرًا من محللي ومتابعي اللعبة، في المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، لخلوها من بعض الأسماء التي لمعت في الملاعب الأوروبية، أو الملاعب العالمية.

وفي ما يلي أبرز الأسماء التي إستحقت التواجد في القائمة بحسب آراء طيف واسع من المتابعين والمحللين:

برناردو سيلفا: النجم البرتغالي، ولاعب وسط نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، وأحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي للموسم الفائت، والذي لعب دورًا كبيرًا في تتويج فريقه بالثلاثية المحلية، بعد أن أعطاه المدرب الإسباني، بيب غوارديولا فرصته، بسبب تغيب البلجيكي كيفين دي بروين عن أغلب مباريات الفريق.

أليسون بيكر: يكفي أن نقول أن البرازيلي أفضل حارس في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وبطولة كوبا أميركا رفقة منتخب بلاده، لنعرف كم استحق التواجد ضمن قائمة اللاعبين العشرة الأفضل في العالم على الأقل.

هيونغ مين سون: كان بالأحرى، بنظر البعض، للاتحاد الدولي لكرة القدم، ترشيح النجم الكوري، بدلًا من زميله الإنجليزي، هاري كين، طالما أن القائمين على الجائزة، إرتأوا أن لابد من ترشيح أحد لاعبي وصيف دوري أبطال أوروبا، نادي توتنهام الإنكليزي، فاللاعب الكوري كان أفضل من زميله، وكان الركيزة الأساسية في تشكيلة الـ”سبيرز” في أغلب مبارياته، سواء على مستوى الدوري المحلي أو دوري أبطال أوروبا، عكس كين، الذي رغم تميزه، لكنه تغيب عن أهم مباريات الموسم، خاصةً في دوري الأبطال.

رحيم ستيرلينغ: نعود لبطل الثلاثية الإنكليزية، نادي مانشستر سيتي، والذي لم يتم ترشيح أحد لاعبيه ضمن أفضل عشرة لاعبين في العالم لعام 2019، وإذا لم يشاهد القائمين على الجائزة دور برناردو سيلفا مع مانشستر سيتي، كان حريًا بهم بدلًا من ذلك النظر لأرقام زميله رحيم سترلينغ، والذي حقق جائزة أفضل لاعب شاب في البريميرليغ، ونافس على جائزة الأفضل.