بعد فشل صفقة غاريث بيل.. سونينيغ الصيني يضم الكرواتي سانتيني

أعلن جيانغسو سونينغ، اليوم الاثنين، التعاقد مع الكرواتي إيفان سانتيني، مكملًا بذلك عقد لاعبيه الأجانب غداة الكشف عن وقف ريـال مدريد الإسباني صفقة انتقال لاعبه الويلزي غاريث بيل لنادي كرة القدم الصيني.

وشكل بيل عنوانًا أساسيًا لوسائل الإعلام في الآونة الأخيرة، لا سيما بعد تأكيد الفرنسي زين الدين زيدان، العائد الى الإدارة الفنية للنادي الملكي أواخر الموسم المنصرم، أن الويلزي (30 عامًا)، لا يشكل جزءا من خططه لإعادة بناء الفريق، بعد الموسم المخيب الذي عرفه محليًا وقاريًا.

وكان من المتوقع أن ينضم بيل، الذي انضم إلى النادي الملكي صيف عام 2013، إلى فريق الدوري الصيني الممتاز في صفقة مدتها ثلاث سنوات بقيمة مليون جنيه إسترليني (1,1 مليون دولار) في الأسبوع الواحد.

لكن مصدرًا مقربًا من اللاعب أكد الأحد لوكالة “فرانس برس” أن النادي الملكي الإسباني أوقف هذه الصفقة، وقبل أقل من 48 ساعة على إقفال باب الانتقالات في الصين، اليوم الأربعاء، أعلن جيانغسو سونينغ التعاقد مع سانتيني (30 عامًا، مثله مثل بايل) قادمًا من نادي أندرلخت البلجيكي، متوقعًا أن “يغني بشكل كبير التكتيك الهجومي للفريق في الدوري السوبر الصيني”.

وبات سانتيني خامس لاعب أجنبي في صفوف الفريق الصيني، ما يعني بلوغ الأخير العدد الأقصى من الأجانب المسموح بهم في صفوفه، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” الرسمية.

وكان المصدر المقرب من بيل قد أفاد، يوم الأحد، أن موضوع إبرام صفقة مع النادي الصيني “انتهى”، بينما أشارت صحيفة “ماركا” اليومية الإسبانية إلى أن المقربين من المهاجم الدولي الويلزي طلبوا من وكلائه البحث عن أندية في أوروبا قبل أن يعطي موافقته “بشكل قاطع لعرض جيانغسو سونينغ”.

لكن وكيل اللاعب، جوناثان بارنيت نفى هذه التقارير، بقوله، بحسب ما نقلت عنه شبكة “سكاي” الإنجليزية، إن “الروايات التي تشير الى أن غاريث أو عائلته هما سبب عدم حصول الصفقة، هي خاطئة بالكامل”.

وبعد أيام من إعلان زيدان صراحةً أن البحث جارٍ عن مخرج لبيل، تطرقت تقارير صحافية، ليل الجمعة السبت، إلى عروض صينية للاعب الويلزي، في صفقة قدرت قيمتها بـ86 مليون جنيه (133,5 مليون دولار أميركي).

وكان زيدان قد أكد في تصريحات الأسبوع الماضي أن بيل بقي خارج تشكيلة ريـال مدريد لمباراته الأولى في كأس الأبطال الدولية الودية التي خسرها أمام بايرن ميونيخ الألماني (1 – 3) في هيوستن الأميركية، يوم السبت الماضي، “لأن النادي يعمل على رحيله، لهذا السبب لم يشارك”.

أضاف “سنرى ما سيحصل في الأيام القليلة المقبلة”، معتبرًا أنه سيكون من الأفضل حسم هذه المسألة في أسرع وقت ممكن.

(أ ف ب)