نجوم كبار حائرون.. هل يشهد الـ”ميركاتو” صفقات من العيار الثقيل؟

اقترب موعد غلق سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا، حيث سيغلق السوق يوم 8 آب/أغسطس في إنجلترا، بينما يستمر في باقي الدوريات الخمس الكبرى حتى 31 آب/أغسطس.

ويعيش بعض نجوم كرة القدم، والمصنفين ضمن أفضل اللاعبين في العالم، في حالة من الحيرة، بين البقاء في أنديتهم الحالية، أو الانتقال لنادي آخر، مع صعوبة هذا الأمر، نظرًا لكون هؤلاء النجوم، يتقاضون نظير خدماتهم، رواتب مرتفعة، مما يجعل الأندية، حتى الكبرى منها، متأنية لأقصى درجة، في مسألة اتمام هكذا صفقات، بالإضافة لتكلفة الشراء نفسها، والتي شهدت ارتفاع مجنون في الأعوام الأخيرة.

ويأتي على رأس قائمة النجوم الذين يحيط بموقفهم الغموض، الويلزي غاريث بيل، فلاعب ريـال مدريد، لم يعد مرغوبًا فيه، داخل أسوار سنتياغو بيرنابيو، حيث قالها مدرب الريال صراحةً، أن لا مستقبل لبيل مع النادي الملكي.

ولم يعايش لاعب شائعات انتقال، كما يفعل الآن النجم الويلزي، حيث ربطت الصحف اسمه بعدد كبير من الأندية، بدءا من ناديه السابق، توتنهام الإنكليزي، والذي شهد على أفضل فتراته الاحترافية على المستوى الفردي، أو الذهاب إلى مانشستر يونايتد، وليفربول، وباريس سان جيرمان، وحتى انتهاء مسيرته في أوروبا والانتقال للدوري الصيني.

كوتينيو، النجم البرازيلي، والذي يعيش حالةً قد تكون مشابهة لما يعيشه غاريث بيل، لم يثبت قدراته في صفوف برشلونة، حيث ارتبط اسمه بالعودة لليفربول، وهو الأمر الذي استبعده الألماني يورغن كلوب، مدرب النادي الإنجليزي، أو الانتقال للغريم التقليدي، مانشستر يونايتد، وارتبط أيضًا، بحسب تقارير، بالانتقال لباريس سان جيرمان.

ويعد النجم الأرجنتيني، باولو ديبالا، لاعب يوفينتوس الإيطالي، أحد هؤلاء النجوم، والذي يرتبط اسمه بالانتقال لعدة أندية، مثل ليفربول ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.

ولا يعيش النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، حالة استقرار في ناديه، باريس سان جيرمان، وتشير الأنباء إلى رغبة اللاعب بترك الفريق، وتقديمه طلبًا رسميًا بذلك، ويرتبط اسمه بالعودة لناديه السابق برشلونة، أو الانتقال لريال مدريد، وأخيرًا وبدرجة أقل، يرتبط اسمه بالانتقال لنادي مانشستر يونايتد.

ويضع المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، مواطنه بول بوغبا، على رأس قائمة اللاعبين الذين يرغب بتزيين تشكيلته الحالية بهم، ويصر على جلبه لقلعة البرنابيو، لكن الأمر يبدو صعبًا هذا الصيف، بعدما صرف النادي الملكي كثيرًا في سوق الانتقالات الحالية، وجلب عدة نجوم، على رأسهم البلجيكي إيدين هازارد.

ويرتبط اسم بوغبا أيضاً بالعودة لناديه السابق يوفينتوس.

قائمة اللاعبين “الحائرين” تطول، وقد تشهد الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات أخبار سارة للبعض، وقد تستمر معاناة البعض، في انتظار قادم الأيام.