في أول مشاركة له كأساسي.. دي ليخت يسجل في مرمى فريقه يوفينتوس

افتتح المدافع الهولندي اليافع ماتيس دي ليخت القادم بصفقة قياسية إلى يوفنتوس مشواره كلاعب أساسي مع الفريق الإيطالي بهدف عكسي، في مواجهة إنتر ميلان الودية، اليوم الأربعاء في الصين، قبل أن ينقذه الحارس المخضرم جيجي بوفون بركلات الترجيح (4 – 3 بعد التعادل 1 – 1).

وكان دي ليخت (19 عاما)، القادم من أياكس أمستردام الأسبوع الماضي مقابل قيمة اجمالية بلغت 85,5 مليون يورو ليصبح أغلى مدافع في التاريخ، قد شارك مع فريقه الجديد كبديل ضد توتنهام الإنكليزي (2 – 3)، الأحد الماضي.

لكن بمواجهة إنتر الذي يشرف عليه المدرب أنتونيو كونتي، ارتبك دي ليخت عندما حاول تشتيت ضربة ركنية فارتدت داخل مرمى حامل لقب الدوري الإيطالي في الدقيقة العاشرة.

وعوض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (34 عامًا)، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، خطأ دي ليخت منتصف الشوط الثاني من ضربة حرة على حدود المنطقة ارتدت من حائط الصد داخل شباك “نيراتسوري”(د 68).

وبعمر الحادية والأربعين صد بوفون، العائد من موسم عادي مع باريس سان جرمان بطل فرنسا، ثلاث ركلات ترجيحية ليمنح فريق السيدة العجوز الذي يشرف عليه ماوريتسيو ساري فوزًا شرفيًا في المباراة الودية. وفي ركلات الترجيح أهدر لإنتر رانوكيا ولونغو وفاليرو، وليوفنتوس رابيو وبرناردسكي.

وعلق ساري الذي حل بدلًا من ماسيميليانو أليغري قادمًا من موسم صاخب في تشلسي الإنكليزي: “دي ليخت كان يلعب في أسوأ فترة لنا في المباراة، لكنه لا يتحمل أي مسؤولية”.

تابع في حديث لقناة “سبورتايتاليا”: “رونالدو يمتاز كالعادة بمستوى خارق. يمكننا التطور بتحركاتنا الهجومية، وهذا ما سيسهل الأمور عليه”.

وعن تألق بوفون في ركلات الترجيح، أضاف: “قوة بوفون الكبرى أنه وُلد كمقاتل. كان جاهزًا في الوقت اللازم ورائعًا في ركلات الترجيح”.

وشرح ساري، مدرب نابولي السابق، أين يمكن ليوفنتوس أن يتحسن في الفترة المقبلة، بقوله: “يمكننا التحسن خصوصًا في الضغط العالي لاسترجاع الكرة عندما ندافع.. يجب أن نركز على الدفاع من خلال التقدم الى الهجوم، وعدم السماح لهم بالمرور خلفنا”.

وأضاف: “من الطبيعي أن نحتاج للوقت كي تتغير العقلية، ارتكبت خطأ صباح اليوم، لأنني أخضعتهم لحصة تدريبية لمدة 45 دقيقة، وشعرنا بذلك في الحرارة المرتفعة”.

وختم قائلاً: “قلت للاعبين في غرف الملابس إني قد اسمح بأخطاء في التحرك ولكن ليس بالسلبية، يجب أن ندافع بالهجوم الى الأمام وليس الركض الى الوراء، وقد فهم الشبان الرسالة”.

في المقابل، قال كونتي لقناة إنتر: “أعتقد أننا شهدنا تحسنًا منذ مباراة مانشستر يونايتد، الأهم أن تدخل القوة إلى عقول اللاعبين.. يجب أن نقدم لعبًا قويًا ونضغط على الخصم.. عندما نحصل على الكرة يجب أن نفرض أفكارنا”.

وعبر مدرب منتخب إيطاليا ويوفنتوس وتشلسي السابق عن رضاه عن أداء لاعبيه، بالقول: “أنا سعيد بالنتيجة لأنني أملك لاعبين يعملون بجهد كبير، لكننا خسرنا بركلات الترجيح والخسارة موجعة دومًا، حتى لو كانت بركلات الترجيح في مباراة ودية”.

(أ ف ب)