كيف تحول محمد صلاح من لاعب جيد في روما إلى النجم الأول في ليفربول

كتب الصحفي إدوارد ساراتمان، في صحيفة”ليفربول إيكو”، عن النجم المصري محمد صلاح، وكيف تحول من لاعب جيد في الدوري الإيطالي، إلى النجم الأول في ليفربول، ومن الأفضل في العالم.

وبحسب ترجمة “فخر العرب” لمقال الصحيفة، قال إدوارد سارتمان إنه منذ انضمام صلاح إلى ليفربول في صيف عام 2017 من روما، تحول المصري من لاعب رائع، إلى لاعب من النخبة.

وأضاف الصحفي أن صلاح نشأ ليصبح لاعبًا رائعًا في إيطاليا، والتي بدأها أولًا مع فيورنتينا عام 2015، ثم لمدة عامين في روما، بعد أن نسي ما عايشه في الفترة القصيرة التي قضاها مع نادي تشيلسي الإنكليزي.

وحقق صلاح 34 هدفًا مثيرًا للإعجاب و23 تمريرة حاسمة مع روما، حيث أثبت قدرته على تحقيق الأهداف وصناعتها، من خلال اللعب مع فرانشيسكو توتي ودانيال دي روسي والعديد من اللاعبين الموهوبين، مما ساهم في تطوره السريع.

ومن خلال عمله تحت قيادة رودي غارسيا، ثم لوسيانو سباليتي، توصل الأخير للصيغة المثلى للحصول على أفضل النتائج من صلاح وتحقيق أشياء رائعة في العاصمة الإيطالية، حيث قاد روما للحصول على المركز الثاني.

وغالبًا ما كان يلعب صلاح على الجناح الأيمن، وامتاز بالتنبؤ والديناميكية والمهارات التقنية والتحرك الذكي للغاية والسرعة الفائقة.

وكان ديزيكو، يلعب كمهاجم صريح في العمق، ما دفع صلاح للعب على الجناح في الجهة المقابلة، لكن في بعض الأحيان كان يدفع باللاعب دييغو بيروتي أو ستيفان شعراوي في مركز صلاح، ما أتاح للأخير فرصة التقدم للأمام، من أجل خلق عمق لهجمات روما وإعطاء فرصة لاستغلال المساحات، بعودة دزيكو إلى الوسط.

يمتلك صلاح ميزة التحكم الذكي بالقدم، ويستخدمها لزعزعة استقرار خصومه، من خلال مزيج من الخدع واللمسات الذكية والتغيير السريع في السرعة والإتجاه، حيث تفوق على الآخرين بشكل مستمر، مما يتيح له التقدم للأمام أو تمرير الكرة بشكل سهل، بعد تحرير زملاءه من الرقابة.

هذا الأداء نبه مسؤولي ليفربول بضرورة التعاقد مع محمد صلاح، ونجح في ذلك، ليصبح أحد ألمع المواهب في أوروبا.

وختم الصحفي بالقول إنه في ظل الإدارة المتطورة تكتيكيًا ليورغين كلوب، انتقل صلاح بشكل مذهل لمستوى أعلى، وحقق نتائج لا تصدق في موسمه الأول، أظهرته كلاعب من أعلى المستويات في كرة القدم العالمية.