كيف ستطبق تقنية الفيديو “فار” في الدوري الإنكليزي الممتاز؟

ينتظر متابعو الدوري الإنكليزي الممتاز، تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد “فار” خلال منافسات الموسم الكروي القادم 2019/20.

وما تزال تقنية الفيديو مثيرة للجدل بالنسبة للكثيرين، وكانت أبرز الانتقادات هي التأخيرات الطويلة التي تبطىء من وتيرة اللعب، ويخشى متابعو الدوري الإنكليزي، والمحبين للكرة السريعة، أن تؤثر هذه التقنية على سير المباريات وسرعتها.

وفي هذا الصدد، كتبت صحيفة “ليفربول إيكو”، أن مسؤولي الدوري الإنكليزي سيطبقون هذه التقنية اعتبارًا من الموسم القادم، لكن بشكل مختلف، حيث يراقب الحكام عمليات الإعادة بشكل أقل، ولن يعتمد الحكام على هذه التقنية بشكل أساسي، بهدف ضمان استمرار اللعب السريع.

وقال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي المؤقت للدوري الإنكليزي الممتاز: “ليس لدي أدنى شكل في أن التقنية ستثير بعض الجدل لأنها تتعلق بالقرارات الكبيرة، لكننا مستعدون لذلك، لقد أمضينا عامين في العمل حتى نصل لهذه المرحلة، ونحن ملتزمون بالقيام بذلك”.

وتابع: “قمنا بالتدريب والاختبار، وتدربنا خاصةً على إجراء مباريات يوم السبت، حيث يقام العدد الأكبر من المباريات، وسيكون لدينا الحكام المدربين لذلك”.

يذكر أن تقنية “فار” قد تم تطبيقها منذ الموسم الماضي في عدة دوريات محلية كبرى، ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة للمنافسات الدولية، آخرها كأس الأمم الأفريقية المختتمة في مصر.