كأس أمم أفريقيا: محاربو الجزائر بمواجهة أفيال ساحل العاج من أجل تحقيق الحلم

يواجه منتخب الجزائر منتخب ساحل العاج، اليوم الخميس (16:00 غرينتش)، على ملعب “إستاد السويس”، في دور الثمانية من كأس الأمم الأفريقية، مصر 2019.

وقال المدير الفني لمنتخب “محاربي الصحراء”، جمال بلماضي، إن الفريق لديه الآن تحد جديد في طريق تحقيق حلم جديد للكرة الجزائرية، وذلك قبل مواجهة منتخب “الأفيال”.

وقال بلماضي: “لن نتحدث عن المباريات السابقة التي خضناها، الآن أمامنا تحد جديد، وهو ضرورة الفوز وتحقيق حلم جديد للكرة الجزائرية بالسير بعيدًا في البطولة الحالية”، وأضاف: “نملك خط دفاع قوي، ونسعى إلى الحفاظ على نظافة شباكنا، وأثق بلاعبي فريقي ولا أنكر أن هناك بعض القلق المشروع قبل المباراة”.

ويأمل منتخب الجزائر باستكمال مشواره المتألق في البطولة، ببلوغ المربع الذهبي، ومن ثم تحقيق اللقب القاري، الذي حققه مرةً واحدة في تاريخه، في 1990.

وتأهل محاربو الصحراء إلى ربع نهائي على حساب غينيا بالفوز (3 – 0)، علمًا بأن الجزائر تصدرت مجموعتها الثالثة محققةً النقاط الكاملة، بفوزها على كينيا والسنغال وتنزانيا.

وبالمقابل، تخطى منتخب “الأفيال” نظيره المالي بصعوبة، بهدف دون مقابل في ربع النهائي، وكان ساحل العاج تخطى الدور الأول بعدما جاء ثانيًا في المجموعة الرابعة، برصيد ست نقاط، بفوزه على جنوب أفريقيا ثم هزيمته أمام المغرب، وفوزه على ناميبيا.