كأس أمم أفريقيا: مدغشقر تنتصر على نيجيريا بثنائية وتتصدر .. وغينيا تهزم بوروندي وتحافظ على أمل التأهل للدور الثاني

انتصر منتخب مدغشقر على نيجيريا (2 – 0)، اليوم الأحد، في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وحقق منتخب مدغشقر إنجازًا تاريخيًا بتأهله لدور الستة عشر للبطولة، المقامة حاليًا في مصر، ويعتبر نصره على نيجيريا مفاجأة من العيار الثقيل.

وتصدر منتخب مدغشقر (يشارك للمرة الأولى بالبطولة في تاريخه) ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، ليضرب موعدًا في دور الستة عشر مع صاحب المركز الثالث في أي من المجموعات الأولى والثالثة والرابعة، في 7 تموز، في حين تجمد رصيد منتخب نيجيريا، الذي حسم تأهله للدور الثاني منذ الجولة الماضية، عند ست نقاط في المركز الثاني، ليواجه ثاني المجموعة السادسة في الدور الثاني، في 6 تموز.

وعلى عكس الأداء الفاتر للاعبي منتخب نيجيريا، قدم منتخب مدغشقر أداءً مميزًا، وافتتح لالينا نومينغانهاري التسجيل لمدغشقر في الدقيقة 13، فيما تكفل كاروليس أندريا ماستينور بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 53.

وفي المباراة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، فاز منتخب غينيا على منتخب بوروندي بذات النتيجة (2 – 0).

وتقدم منتخب غينيا بهدف سجله محمد ياتارا في الدقيقة 25 ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 52، ورفع المنتخب الغيني رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث فيما ظل منتخب بوروندي بلا نقاط في مؤخرة ترتيب المجموعة، وودع البطولة.

وينتظر المنتخب الغيني نتائج باقي المجموعات لمعرفة ما إذا كان سيصعد لدور الستة عشر ضمن أفضل ثوالث أم سيودع البطولة.