“مجموعة الموت” في أمم أفريقيا: المغرب تبحث عن الخروج منتصرة أمام ساحل العاج

يواجه المنتخب المغربي منتخب ساحل العاج، اليوم الجمعة (17:00 غرينتش)، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة في كأس أمم أفريقيا.

ويعد لقاء المنتخبين الجمعة على إستاد السلام في العاصمة المصرية، من أبرز المواجهات في الدور الأول هذا العام، ضمن المجموعة التي اصطلح على تسميتها بـ “مجموعة الموت”.

وما يزيد من حدة اللقاء، فوز المنتخبين في الجولة الأولى بالنتيجة ذاتها (1-صفر)، بتفوق المغرب على ناميبيا بهدف متأخر بالنيران الصديقة، وساحل العاج على جنوب إفريقيا.

ويسعى المنتخب المغربي إلى تقديم أداء أفضل من المباراة الأولى، وهو ما ألمح إليه رونار، مدرب المغرب، بقوله بعد المباراة ردًا على سؤال عن أداء لاعب أياكس أمستردام حكيم زياش، إنه “مثل كل الفريق، يجب أن يقدم أداء متصاعدًا… في كرة القدم المثابرة مطلوبة، يجب الاستمرار، الإصرار، وهذا ما يؤتي ثماره في نهاية المطاف. هذا ما يحصل طوال الوقت، أو على الأقل في غالبية الأوقات”.

في المقابل، اعتبر كامارا، مدرب ساحل العاج، أن النتيجة التي حققتها ساحل العاج في المباراة الأول “كانت أهم من الأداء.. كان من المهم ألا نفشل في مباراتنا الأولى”.

ويعد المنتخبان أبرز منافسين على صدارة المجموعة، وهو ما سيوفر لصاحب الأول لقاء في الدور المقبل يتوقع أن يكون أسهل، اذ سيواجه أحد أفضل أربعة منتخبات تحل ثالثة في المجموعات الست الأخرى.

وعلى ملعب السلام أيضًا، يلتقي منتخبا ناميبيا وجنوب إفريقيا في مباراة ضمن المجموعة ذاتها، (يوم الجمعة، 20:00 غرينتش)، ويحملان خلالها الهدف ذاته، وهو تعويض الخسارة الأولى للبقاء ضمن المنافسة على بطاقة مؤهلة الى دور الـ16.

(أ ف ب)